التحالف يدمر زورقا حوثيا مفخخا قبيل استهدافه ميناء المخا

الاحد - 13 أغسطس 2017

Sun - 13 Aug 2017

صرح المتحدث الرسمي لقوات «تحالف إعادة الشرعية في اليمن» العقيد الركن تركي المالكي بأن إحدى المروحيات التابعة للتحالف تعرضت لخلل فني أثناء عودتها من إحدى المهام بالداخل اليمني، مما اضطر الطاقم الجوي المشغل لها إلى الهبوط الاضطراري بإحدى المناطق الخاضعة لسيطرة الحكومة اليمنية الشرعية، وقد نتج عن ذلك إصابات خفيفة لطاقمها الجوي.

من جهتها، أعلنت القيادة العامة للقوات المسلحة الإماراتية عن استشهاد 4 جنود إماراتيين بمحافظة شبوة خلال مهمة اعتيادية تعرضت طائرتهم المروحية لخلل فني وهبوطها اضطراريا وارتطامها بالأرض.

ميدانيا أيضا، أوردت تقارير تمكن مقاتلات التحالف من تدمير زورق حوثي مفخخ قبيل استهدافه لميناء المخا، في عملية تبنتها ميليشيات الحوثي وصالح لتفجير سفينة داخل الميناء، في انتهاك جديد للمياه الإقليمية وتهديد للملاحة الدولية، وذلك عقب رفضها مقترحا تقدم به المبعوث الأممي لليمن إسماعيل ولد الشيخ بتسليم ميناء ومدينة المخا لجهة محايدة.

كما أعلنت قيادة محور تعز القبض على أحد المتهمين بالوقوف وراء عمليات الاغتيال التي شهدتها تعز الفترة الماضية وطالت قيادات بالمقاومة الشعبية ومنتسبي ألوية عسكرية. وأشارت قيادة المحور إلى أنها تلاحق حاليا متهمين آخرين بتنفيذ عمليات اغتيال.

إلى ذلك، شنت مقاتلات التحالف أمس سلسلة غارات استهدفت مواقع تابعة للميليشيات في العاصمة صنعاء، واستهدفت معسكر ألوية الصواريخ بجبل عطان ومواقع أسفل جبل عصر وكلية الطيران ومعسكر القوات الخاصة بمنطقة الصباحة غرب صنعاء.

من جانب آخر، كشف تقرير حقوقي عن نزوح 1790 أسرة بسبب الحرب التي شنتها الميليشيات في مديرية عتمة بمحافظة ذمار جنوبي صنعاء.

وأكد التقرير الصادر عن اللجنة الحقوقية بمديرية عتمة أن 62 قتيلا و53 جريحا سقطوا خلال الحرب على المديرية العام الماضي، مع اختطاف 163 مواطنا وتفجير 15 منزلا بشكل كلي و89 منزلا بشكل جزئي.

وتعد عتمة ذات التضاريس المتنوعة المديرية الوحيدة التي تشهد مواجهات بين القوات الموالية للحكومة والحوثيين وحلفائهم من أصل 12 مديرية بمحافظة ذمار التي اجتاحها الحوثيون وحلفاؤهم في أكتوبر 2015.

سياسيا، أجرى ولد الشيخ أمس مباحثات في طهران لبحث الوضع في اليمن وإحياء عملية السلام.

تطورات

  • التحالف: هبوط اضطراري لمروحية لتعرضها لخلل فني

  • استشهاد 4 جنود إماراتيين بسقوط مروحية في شبوة

  • عبدالملك المخلافي يؤكد خروج اليمن من المحنة قريبا

  • ولد الشيخ يجري مباحثات حول السلام في طهران

  • اعتقال أحد المتهمين بارتكاب عمليات اغتيال في تعز

  • الميليشيات تجبر 1790 أسرة على النزوح في عتمة ذمار