مجموعة إعلامية لتنمية مجتمع الصم

الخميس - 10 أغسطس 2017

Thu - 10 Aug 2017

دشنت مجموعة من الصم السعوديين أول مجموعة إعلامية للصم في السعودية لتقديم الأخبار المتنوعة بلغة الإشارة عبر اليوتيوب ومواقع التواصل الاجتماعي.

وتأتي هذه الخطوة بعد محاولات حثيثة يائسة من مجتمع الصم في المملكة الذي يقدر عددهم بنحو 750 ألفا من الصم وضعاف السمع للوصول إلى شاشة التلفاز لتنمية مجتمعهم عبر برامج تقدم بلغة الإشارة لهذه الفئة.

وذكر رئيس مجموعة الإعلاميين الصم صلاح المالكي أن هذه المجموعة هدفها تقديم الأخبار والمعلومات الثقافية للصم، وتوعية وتثقيف المجتمع حول فئة الصم، وتغيير بعض الأفكار السلبية في المجتمع عن فئة الصم، وطرق التعامل معهم في الأماكن العامة والجهات الخدمية الأخرى.

وأضاف «بعد سنوات عدة من المحاولات اليائسة للوصول إلى شاشة التلفاز لتقديم برامج خاصة بالصم يقدمها الصم أنفسهم خرجنا بهذه المجموعة التي كانت مواقع التواصل الاجتماعي مكان انطلاقها لترى النور».

وطالب بضرورة دعم الجهات الإعلامية الرسمية السعودية وتقديم التسهيلات لهذه المجموعة للوصول إلى مبتغاها وتحقيق الهدف المنشود منها، وهو تنمية مجتمع الصم وتثقيفه، وكذلك تثقيف المجتمع بهذه الفئة، وطرق التعامل معها، واندماجها في المجتمع.