أمير عسير يرعى الحفل السنوي لتكريم الأيتام بالمنطقة

الثلاثاء - 08 أغسطس 2017

Tue - 08 Aug 2017

رعى أمير منطقة عسير رئيس مجلس إدارة جمعية آباء لرعاية الأيتام بالمنطقة فيصل بن خالد مساء اليوم، الحفل السنوي لتكريم الأيتام واليتيمات، الذي نظمته جمعية آباء لرعاية الأيتام بمنطقة عسير، وذلك في فندق قصر أبها.

وبدئ الحفل المعد بهذه المناسبة بتلاوة آيات من القرآن الكريم، ثم ألقى نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية سالم بن سعيد العواشز كلمة ثمن خلالها دعم ورعاية واهتمام أمير عسير الدائم لبرامج وفعاليات الجمعية، موضحا أن الجمعية أصبحت ترعى معاهد تربوية للبنات ونوادي للأشبال ودورات علمية وتثقيفية للمستفيدين من أبنائها، مشيرا إلى أن فروع الجمعية بلغ عددها 12 فرعا، وتسعى الجمعية من خلالها إلى أن تصل خدماتها لمحافظات ومراكز المنطقة كافة.

وأكد العواشز أن الجمعية بعسير تسعى إلى رعاية الأيتام ومن هم في حكمهم من سكان منطقة عسير والمحافظة على كرامتهم بسد جزء من احتياجاتهم وتمكينهم تعليميا واجتماعيا وصحيا ليصبحوا لبنة صالحة في بناء المجتمع.

بعد ذلك شاهد الأمير فيصل بن خالد والحضور فيلما مرئيا بعنوان "فخرنا الكبير" استعرض نموذجا لمسيرة العمل لأبناء الجمعية، ثم شاهد الجميع أوبريتا بعنوان "عطاء آباء" لعدد من أبناء الجمعية بمشاركة فرقة أزهار الياسمين.

عقب ذلك أوضح الأمين العام لجمعية رعاية الأيتام بمنطقة عسير "آباء" الدكتور ناصر آل قميشان، أن الحفل السنوي يسعى إلى تكريم المتفوقين والمتفوقات في مجالات حفظ القرآن الكريم والتفوق العلمي والموهبة والإبداع، لافتا إلى أن برامج الجمعية تهدف إلى بناء قدرات أبناء الجمعية وتعزيز مهاراتهم لمواجهة الحياة وفتح فرص التدريب والتوظيف والدعم لهم وحل مشكلاتهم التربوية والاجتماعية والقانونية.

وفي نهاية الحفل كرم أمير منطقة عسير المتفوقين والمتفوقات من أبناء الجمعية، والجهات الداعمة والراعية لبرامج الجمعية، وسلمهم الشهادات والدروع التذكارية.

حضر الحفل مدير جامعة الملك خالد الدكتور فالح السلمي، ووكيل إمارة عسير سليمان الجريش، وعدد من مديري الإدارات الحكومية والمؤسسات الأهلية بالمنطقة.