العمل تربط ترقية موظفيها بالتسجيل في نظام الكتروني

الاثنين - 07 أغسطس 2017

Mon - 07 Aug 2017

ربطت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية ترقية موظفيها بالتسجيل وإضافة الأهداف الخاصة في نظام الأداء الالكتروني الذي أطلقته أمس الأول، مشددة على أن عدم التسجيل سيحرم الموظف والموظفة من محاضر الترقيات، وذلك تبعا لرؤية المملكة 2030 الهادفة للارتقاء بأداء الوزارات، فيما يتوجب عليهم معرفة 6 أمور مهمة تتعلق بالتسجيل.

ووفقا لمعلومات اطلعت عليها الصحيفة فإن الوزارة ممثلة في الإدارة العامة للموارد البشرية وإدارة تطوير الموارد البشرية أخطرت موظفيها بأنه يترتب على عدم التسجيل أمور نظامية عدة، منها عدم إدراج اسم الموظف أو الموظفة في محاضر الترقيات كونها أحد المسوغات المطلوبة للترقية.

وأشارت إلى أنه تبعا للتعاميم السابقة خلال العام الحالي بشأن إدخال الأهداف وإنهاء وثيقة الأداء بين الموظف ومديره والقرار المتعلق بتفعيل إدارة الأداء الجديدة المعتمدة من قبل وزارة الخدمة المدنية، فقد تقرر إطلاق نظام الأداء الالكتروني ابتداء من 14 ذي القعدة الحالي، على أن تتولى الفروع والإدارات والوحدات الإدارية متابعة تسجيل أهداف منسوبيها الكترونيا، وفقا لما دون بوثيقة الأداء، واعتماده بين كل موظف ورئيسه.

وبينت أن المرحلة الحالية هي مرحلة التقييم النهائي للعام الحالي، وفق دائرة الأداء الوظيفي، وستبدأ من تاريخ إطلاق النظام حتى نهاية ذي الحجة المقبل، لافتة إلى أن تأخر عدد من منسوبي الوزارة في توثيق أهدافهم وعدم التقيد بالتعاميم السابقة يعوقان تقييم المدير المباشر لموظفيه.

6 أمور يتوجب على الموظف معرفتها

1 هناك دليل إرشادي لكل موظف موضح به طريقة إدخال الأهداف وآلية الاعتماد.

2 من أعدت وثيقة الأداء الخاصة به ورقيا فستضاف بالنظام من قبل إدارة الأداء، وعلى الموظف التأكد من صحة أهدافه المدخلة ومدى مطابقتها ميثاق الأداء المعتمد ورقيا، وعلى الموظفين الذين لم تظهر لهم أهدافهم في النظام بعد تاريخ 21/‏11/‏1438 إدخالها مجددا بالنظام.

3 من لم يستطع الدخول إلى النظام يتعين عليه تحديث بيانات بريده الالكتروني ورقم الجوال في نظام موارد.

4 الدخول على نظام إدارة الأداء من خلال شبكة الانترنت الخاصة بالوزارة.

5 يترتب على عدم تسجيل واعتماد الأهداف الخاصة بكل موظف عدم إدراج اسمه في محاضر الترقيات.

6 يتحمل كل من الموظف ورئيسه المباشر مسؤولية التأخير في تسجيل الأهداف وما يترتب على ذلك من إجراءات نظامية.