الجهات الحكومية بمطار المدينة تواصل استقبال حجاج مختلف دول العالم

الثلاثاء - 01 أغسطس 2017

Tue - 01 Aug 2017

يواصل مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي بالمدينة المنورة استقبال رحلات الحج من مختلف الوجهات العالمية، وسط تضافر جهود الجهات الحكومية والأهلية ذات العلاقة بخدمات وأعمال الحج.

وتباشر بالمطار مختلف الجهات والقطاعات من خلال مكاتب وفرق عمل خاصة لتقديم سبل الرعاية والعناية لضيوف الرحمن وإنهاء إجراءات وصولهم.

ومن القطاعات المشاركة بأعمال الحج جوازات مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي بالمدينة المنورة التي تباشر أعمالها لخدمة الحجاج القادمين من مختلف الدول لأداء مناسك الحج هذا العام، من خلال استقبالهم وتوجيههم إلى "كاونترات" إنهاء إجراءات الوصول، حيث جهز نحو 100 "كاونتر" خاص بالجوازات بصالات القدوم تعمل بها كفاءات وطنية على مستوى عال من التأهيل، تدون معلومات الحاج فور وصوله، وتتأكد منها وتطابق تأشيرة الحج، بعدها يسجل دخول الحاج رسميا.

وأوضح مدير جوازات المنطقة اللواء الدكتور خالد الهويش أن التحضيرات لعمل الجوازات بالمطار لموسم حج هذا العام بدأت منذ ستة أشهر من خلال خطة عمل متكاملة، لخدمة ضيوف الرحمن القادمين جوا إلى المدينة المنورة.

وأبان أن المطار يحتوي على أربع صالات مخصصة لاستقبال ضيوف الرحمن، إضافة إلى صالة قدوم رئيسة دعمت بنحو 100 كاونتر تحتوي على جهاز حاسب آلي مرتبط بمركز المعلومات الوطني، كما زود كل كاونتر بجهاز بصمة لأخذ الخصائص الحيوية لكل حاج قادم، وكاميرات لحفظ صورة الحاج وإدراج معلوماته في النظام.

وأفاد أن هذه الأجهزة تعمل عليها كوادر مؤهلة من ضباط وأفراد لديهم الكفاءة والتدريب لإنجاز الخدمات في وقت وجيز ودقة عالية، إلى جانب دعم جوازات المطار بكوادر بشرية إضافية من مختلف إدارات الجوازات بالمملكة لتغطية الزيادة العددية للحجاج.