المظالم يشيد بإسناد تنفيذ أحكام القضايا الإدارية والجزائية لأمراء المناطق

الاحد - 30 يوليو 2017

Sun - 30 Jul 2017

أشاد رئيس ديوان المظالم رئيس مجلس القضاء الإداري الدكتور خالد اليوسف بالتوجيه الصادر من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز المتضمن التأكيد على إمارات المناطق بتنفيذ الأحكام والقرارات الصادرة في القضايا الإدارية والجزائية غير المشمولة بنظام التنفيذ.



وأوضح أن هذا التوجيه الصادر دليل واضح على اهتمام ولاة أمر هذه البلاد بمرفق القضاء، والحرص التام على تنفيذ أحكامه، وعدم المساس بها، أوالتأخير في تنفيذها.



وقال إن التوجيه السامي الكريم جاء ليعطي الأهمية البالغة لأحكام القضاء الإداري في ديوان المظالم ولزوم تنفيذها على من صدرت عليه من خلال تحديد آلية في التنفيذ بغاية الوضوح مناطة بأمراء المناطق؛ ذلك أنه وفي حال عدم التنفيذ، أو التأخر في تنفيذ هذه الأحكام، فإن تنفيذها عن طريق أمير المنطقة، بموجب الصلاحية النظامية في هذا الشأن ، وذلك من أجل إيصال الحقوق إلى أهلها في وقتها بعد الفصل فيها قضاء.



وأكد أنه بهذا التوجيه الكريم أصبحت الأحكام القضائية غير المشمولة بنظام التنفيذ، لازما تنفيذها من خلال إمارات المناطق، مما يؤكد الرؤية الواضحة ذات المضامين السامية الداعمة لمسيرة الإنجاز العدلي في المملكة، والاهتمام بالقضاء وسرعة تنفيذ أحكامه دون تأخير أو مماطلة، استشعارا لقيمة أحكام القضاء وحرصا على إنهاء ما تقرره وتفصل فيه.

الأكثر قراءة