السجن 10 أعوام لإرهابي خطط لتفجير مبان حكومية بطائرات لا سلكية

الأربعاء - 26 يوليو 2017

Wed - 26 Jul 2017

تطور لافت في مخططات الإرهابيين بالقطيف، كشف عنه حكم المحكمة الجزائية المتخصصة بقضايا الإرهاب وأمن الدولة في الرياض على أحدهم أمس، وذلك عقب أن أدين بالشروع في عملية إرهابية تستهدف مباني حكومية بواسطة طائرات لا سلكية معبأة بالمتفجرات، كان يعتزم إسقاطها في مواقف للسيارات تقع بين مبنى مرور محافظة القطيف ومبنى المحافظة، بهدف إيقاع أكبر عدد ممكن من الضحايا في صفوف رجال الأمن.



وقضى الحكم الصادر بحق المدعى عليه في هذه القضية بسجنه لمدة 10 سنوات، ومنعه من السفر مدة مماثلة، ومصادرة الطائرات اللاسلكية المستخدمة في المخطط الإرهابي المفشل.



وحملت قائمة الإدانات المثبتة بحق المتهم في القضية 9 أفعال جرمية، تنطوي في مجملها على سعيه لزعزعة الأمن، ومشاركته التيار الإرهابي في العديد من الأعمال، وتستره على عمليات متاجرة بالأسلحة في جزيرة تاروت.



قائمة الإدانات.. هكذا كانت؟

1 العمل على زعزعة الأمن.

2 مشاركته في عدد من التجمعات المثيرة للشغب، وإعداده ونشره ورفعه وترديده فيها لشعارات مناوئة للدولة ومثيرة للفتنة.

3 مساهمته في تنظيم تلك التجمعات والدعوة إليها والتحريض على المشاركة فيها عبر برامج التواصل الاجتماعي على الشبكة المعلوماتية (الانترنت).

4 تصويره لأحد تلك التجمعات، ورفعه ذلك على الشبكة المعلوماتية (الانترنت).

5 تواصله مع عدد من أفراد التيار الإرهابي وبعض المطلوبين أمنيا لتنفيذ ما يطلبونه منه.

6 شروعه في تنفيذ عملية إرهابية لصالح التيار الإرهابي، تتمثل في استخدام طائرته اللاسلكية بعد تعبئتها بالمتفجرات لاستهداف موقع مواقف السيارات بين مبنى مرور محافظة القطيف ومبنى المحافظة، وذلك لتفجير المباني الحكومية هناك وقتل أكبر عدد ممكن من رجال الأمن.

7 اشتراكه مع آخرين من مثيري الشغب في تعطيل الطرق العامة، وتستره على ما علمه من مكان تجمع المطلوبين أمنيا في القضايا الإرهابية، التابعين للتيار الإرهابي في محافظة القطيف.

8 مقابلته بعض المطلوبين أمنيا.

9 تستره على ما علمه من وقت ومكان لعمليات متاجرة بالأسلحة في جزيرة تاروت.