كم رتويت وتقفلون تويتر؟

الاحد - 02 يوليو 2017

Sun - 02 Jul 2017

السيد: جاك دورسي " @jack"، تويتر فكرة عظيمة وفريدة، ولكن لنتخيل أنك وافقت على فكرة إغلاقه، من المهم أن تعرف أن هذا الطلب يعود لأسباب عدة:



1 التعلق بالوهم: بعض الناس صارت حياتهم كلها في تويتر، وفي أوقات قصيرة جدا يخرجون قليلا للواقع ثم يعودون سريعا.

2 خدعة الشهرة: أغلب من لديهم عدد كبير من المتابعين لا يعرفون السبب في ذلك، ويخافون من فقدان هذا الوهج، ويعتقدون أن هذا الجمهور حقيقي ويحبهم.

3 عقدة المقارنة: الذين لا يملكون عددا كبيرا من المتابعين، يعيشون في ورطة أنهم أقل، وأنهم لا يملكون أي شيء ولن يحققوا أي شيء.

4 ثقافة النجمة: كل منتج جديد يصنع له ثقافة، وأغرب ما في تويتر أن الكثير يرى أن كل شيء متاح للاستخدام، كلام الآخرين وأفكارهم وحتى سخافاتهم مملوكة للجميع بمجرد وضع نجمة في نهاية الكلام.

5 الأسماء المستعارة: بشكل أقل عن المنتديات سابقا، ولكنها موجودة ويصاحبها على نطاق واسع قناعة بأنه طالما لا يعرفك أحد فإنك تستطيع أن تقول كل شيء.

6 حالة التنمر: في تويتر مثل أي مكان آخر لا بد أن يختلف الناس، السيئ في تويتر أنه مهيأ أن يتحول إلى ساحة معركة، ويصبح من المبهج رؤية شخص ينهزم وينكسر ويتحطم.

7 سلطة الأغلبية: حتى لو تعارضت هذه السلطة مع المنطق والمبادئ، فإن الأغلبية وإن كانت تروج لفكرة بغيضة فإن معارضتهم شيء في غاية الخطورة والصعوبة.

8 آلة صنع الضجيج: لأن تويتر واسع لحد أنه يرحب بأي فكرة أو إشاعة أو معلومة، ولأن الناس غالبا يصدقون كل شيء، فإنه من الطبيعي أن ترتفع نسبة الكذب والتزوير.

9 الحرية المطلقة: مفهوم أحقية الجميع بتقديم المحتوى الذي يعجبهم دون قيد، يجعل من الحدود والرقابة الذاتية شيء سخيف ولا قيمة لها.

10 لا شيء، من الجيد أن تبقى هذه المساحة فارغة.