ميليشيات الحوثي تحول مدارس إلى معامل تصنع الألغام

الاحد - 02 يوليو 2017

Sun - 02 Jul 2017

شنت طائرات أمريكية بدون طيار «درون» غارات على معسكر لقيادات وعناصر تنظيم القاعدة بمنطقة وادي الملح التابع لمديرية الوضيع مسقط رأس الرئيس اليمني عبد ربه هادي، بمحافظة أبين جنوب اليمن.



واستهدفت غارة دراجة نارية قرب مفرق الوضيع أسفرت عن مصرع القيادي بالقاعدة إبراهيم العدني ومرافقه. وأكد شهود عيان أن الغارات استهدفت مواقع تمركز عناصر للقاعدة يعتقد أنها تشكل معسكرا لتدريب مقاتلي التنظيم الذي ينتشر في عدد من مناطق أبين.



وميدانيا، سيطرت قوات الجيش الوطني على مواقع جديدة بجبهة صرواح غرب مأرب، منها مخازن أسلحة ومستودعات لصناعة المتفجرات والألغام الأرضية. وأكد مصدر بالجيش أن من ضمن المواقع التي سيطرت عليها الشرعية مدرسة حولتها ميليشيات الحوثي لورشة ومعمل لتصنيع الألغام والعبوات الناسفة.



وأشار إلى أن المدرسة تقع بقرية نجران قرب المحجزة شمال غرب صرواح، حيث استخدمت قاعتها في تصنيع المتفجرات والألغام.



وفي جبهة الجوف دكت مدفعية الجيش تجمعات للميليشيات بجبهة السلان غرب مديرية المصلوب، واستهدف منطقة الرمادة بجبهة السلان والمزارع المحاذية لجبهة الساقية. وأكدت قوات الجيش استعادة السيطرة على موقع غرب معسكر الخنجر بمديرية خب الشعف، حسبما أعلن الناطق باسم الجيش بالمحافظة عبدالله الأشرف.



وفي السياق قتل أكثر من عشرة مسلحين بغارة للتحالف بمحافظة الجوف شمال اليمن. وأكد مركز إعلام الجوف أن الغارة استهدفت اجتماعا لقيادات ميليشيات الحوثي وسط مزارع الورش شمال مديرية المتون، وأسفرت عن مقتل 12 مسلحا وجرح 17 آخرين.



وفي البيضاء شنت الميليشيات حملة اختطافات واعتقالات واسعة. وأكد مصدر محلي أن الميليشيات اختطفت أكثر من 38 شخصا من قبيلة آل مشدل بمنطقة مشعبة دبان، بينهم أطفال لا تتجاوز أعمارهم الـ 12 سنة، واقتادتهم لأماكن مجهولة. وفي ميدي بمحافظة حجة تجددت المواجهات العنيفة بين قوات الجيش وميليشيات الحوثي وصالح.



مشاهدات يمنية

  • غارات تستهدف مواقع حوثية بمتون الجوف

  • تفجير منزل مختطف بسجون الحوثي

  • السيطرة على موقع غرب معسكر الخنجر

  • الحوثي يحول مدارس إلى ورش لتصنيع الألغام