برنامج حروف.. وسلفر

الثلاثاء - 20 يونيو 2017

Tue - 20 Jun 2017

عادت سيدة الشاشة العربية «القناة السعودية الأولى» من جديد بوهج ومرحلة مغايرة، تتزامن مع الماضي والحاضر؛ وتحاكي عقودا مضت وعقودا مقبلة.

وما زالت أصداء الفرحة بعودة برنامج «حروف» تتوالى، البرنامج الذي انطلق عام 1408، وقدمه الإعلامي المعروف إبراهيم القاسم، ومن بعده ماجد الشبل، وغانم الصالح، وغالب كامل، وتوالت السنين وتتابع مذيعو البرنامج حتى توقف عند كبير مذيعي الوطن العربي ماجد الشبل عام 1419 رحمهم الله أحياء وأمواتا.

واليوم ها هو الرائع سلمان الشيباني الملقب «بسلفر» يقود دفة البرنامج بجمال الصوت وقوة الأداء وضرب الأمثال و«القفشات» لذا نرفع له القبعات إجلالا وتقديرا.

إن برنامج المسابقات المعروف والمسمى بحروف هو برنامج له وهجه وشعبيته وجمهوره، وقد علمت أن البرنامج كان يصور بإحدى الدول الخليجية في تلك الفترة، ولكن يعرض على سيدة الشاشات الخليجية، القناة الأولى السعودية.

برنامج حروف برنامج مخضرم له نكهته الخاصة، وبالذات في شهر الخير شهر رمضان، جعلنا الله وإياكم من عتقائه.

وكنت قد طالبت في إحدى مقالاتي عندما رحل كبير المذيعين ماجد الشبل رحمه الله، بأن يعاد البرنامج بنفس الصياغة، ولكن بأسلوب يواكب وهج التطور الحالي، وسعدت جدا أن لقيت الفكرة القبول أخيرا من الدكتور وزير الإعلام السابق عادل زيد الطريفي والقائمين على التلفزيون.

ورغم اختلافي مع برنامج حروف في حلته الجديدة لإضافته العنصر النسائي، إلا أنني لا أستبعد أن أكون أحد المشاركين به يوما ما.

اليوم - وبرنامج حروف في زهوه - نتطلع أن يأتينا في الأعوام القادمة بتطور أكبر وديكور أجمل وثوب قشيب.. وكل رمضان وأنتم ونحن وحروفنا بخير وعافية.

الأكثر قراءة