الفيصل يتوج الفائزين بجائزة مكة للتميز في دورتها غدا

السبت - 06 مايو 2017

Sat - 06 May 2017

u062eu0627u0644u062f u0627u0644u0641u064au0635u0644
خالد الفيصل
يتوج مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة خالد الفيصل غدا الفائزين بجائزة مكة للتميز في دورتها الثامنة، كما يفتتح المعرض التشكيلي المصاحب للحفل، الذي يعرض لوحاته، وذلك في قصر الملك فيصل بالرياض، حيث خصص ريع بيعها لدعم جامعة الفيصل.



وأوضح المشرف على وكالة الإمارة للشؤون التنموية أمين عام الجائزة الدكتور هشام الفالح أن أمير المنطقة أعلن الأسبوع الماضي أسماء 13 فائزا، من الأفراد، والقطاعات، بجائزة مكة للتميز في جميع الفروع، مشيرا إلى أن أفرع الجائزة في عامها الحالي لم تحجب، مرجعا الأسباب لكثرة المتنافسين وتميز الأعمال التي خضعت للتقييم من قبل لجنة تحكيم الجائزة.



وأفاد أن الأمير خالد الفيصل وعلى مدى 8 أعوام - عمر الجائزة - يوليها الاهتمام والعناية، إيمانا بأهمية تحفيز الأفراد والكيانات على الإبداع، لبلوغ مكامن التميز لدى إنسان ومؤسسات المنطقة بما ينسجم مع الأهداف الاستراتيجية التنموية، التي ترتكز على محورين رئيسين هما بناء الإنسان، وتنمية المكان.



وبين أن الجائزة حرصت على تحقيق رؤية أمير المنطقة، وأن تكون في المقام الأول حاضنة وداعمة للمبدعين والمتميزين في شتى المجالات الفكرية والعلمية والبيئية والمجتمعية والخدمية، مؤكدا أنها دافع حقيقي ومحفز مثالي للارتقاء بمستوى الأداء والجودة لدى الأفراد والقطاعات بالمنطقة، كما أنها ستبقى ميدانا رحبا للتنافس الشريف والتميز في تقديم أرقى وأفضل الخدمات لضيوف الرحمن وقاصدي المسجد الحرام والمواطنين والمقيمين.



كما يفتتح الفيصل المعرض التشكيلي الخاص بلوحاته، ويبرز المعرض حسه الفني التشكيلي، الذي تجلى في اللوحات التي احتضنها قصر الملك فيصل بحي المعذر بالرياض أخيرا، حيث أظهرت العمق الروحي والإسلامي والتاريخي والثقافي والحضاري السعودي.



يشار إلى أن الفيصل تبرع بقيمة 30 لوحة من أعماله الفنية التي بيعت بإشراف دار سوثبيز للمزادات لدعم الجامعة، وبيعت 7 قطع فنية، رسمت على القماش، منها "الكعبة المشرفة" و"قمر وعلم" و"المئذنة"، و"تناطح الظبي العربي"، ولوحة "الراعي"، ولوحة تحاكي "شمس العصر على صدر كثيب"، في حين عبرت اللوحة السابعة عن "همس الرياض".



وتدور موضوعات اللوحات حول قصائد الأمير خالد الفيصل الشعرية التي حولها إلى لوحات فنية، وتجاوزت مبيعات المعرض الفني 20 مليون ريال.



الفائزون بالجائزة



فرع التميز في خدمات الحج والعمرة:

- اللجنة الأمنية بالحج



فرع التميز الإداري

- شرطة منطقه مكة المكرمة



فرع التميز الثقافي

- مهرجان جدة التاريخية



فرع التميز العمراني

- شركة نسما القابضة للمقاولات



فرع التميز الاجتماعي

مناصفة بين جمعيتي الوداد الخيرية، والمودة للتنمية الأسرية



فرع التميز الاقتصادي

- شركة معادن عن منجم الدويحي للذهب



فرع التميز البيئي

- عبدالله السهلي عن مشروع صناعية ورش عسفان



فرع التميز العلمي والتقني

- مناصفة بين وكالة جامعة أم القرى للأعمال والإبداع المعرفي، ومؤسس حساب سناب مكة" أيمن الشريف



فرع التميز الإنساني

- كل من الدكتور حبيب زين العابدين، السفير محمد طيب، والدكتورة هويدا الحارثي.