X

أمير المدينة للطبيب المطعون: عملك محل تقدير ولن نتهاون بحقك

الجمعة - 05 مايو 2017

Fri - 05 May 2017

زار أمير منطقة المدينة المنورة فيصل بن سلمان أمس الطبيب المتدرب في مستشفى الملك فهد، ريان عارف الذي يرقد بمستشفى الملك فهد العام بالمدينة بعد تعرضه لاعتداء أثناء عمله.

وأكد أمير المنطقة أن مثل تلك الاعتداءات مرفوضة، وتعد عملا إجراميا لن تتهاون الدولة في تطبيق العقوبات والإجراءات القانونية على مرتكبيها، مشيرا إلى أن كل من يخدم الوطن أيا كان موقعه هو محل تقدير واهتمام، ولن يقبل بأي حال من الأحوال مبرر لهذا الاعتداء على طبيب يمارس عمله الإنساني بمهنية وتحمل وصبر، يستحق عليه الشكر والتقدير.

وقال «إن المعتدي سينال الجزاء العادل وفق أحكام شرع الله، ولن يكون هنالك أي تهاون في ذلك الأمر»، ووجه بتقديم الرعاية الطبية اللازمة للدكتور ريان عارف.

وعبر عارف عن شكره وتقديره لأمير المنطقة على زيارته، مضيفا أنها ستزيده دفعا معنويا للعودة إلى ممارسة مهام عمله.
رافق أمير المنطقة خلال الزيارة مدير الشؤون الصحية بمنطقة المدينة المنورة الدكتور عبدالحميد الصبحي.

ويتوقع أن تصل عقوبة المعتدي للسجن عشر سنوات، إن لم يتنازل الطبيب عن حقه الخاص وفق معلومات لـ «مكة».

وسبق لوزير الصحة الدكتور توفيق الربيعة أن غرد على حسابه الشخصي على تويتر، مؤكدا عدم تنازل وزارته عن الحق العام في حق المعتدين على الممارسين الصحيين.

وأفادت المعلومات بأن الأنظمة الجزائية الحامية للكوادر الصحية تقر السجن لهذه المدة، كما ألقت شرطة المدينة القبض على المعتدي للتحقيق معه وإحالته لهيئة التحقيق والادعاء العام، بعد إعداد محضر بالواقعة في المستشفى، ورفعه للمدير العام للشؤون الصحية بالمدينة المنورة، والذي خاطب بدوره الجهات الأمنية رغم أن المستشفى خاطب الجهات الأمنية فورا للتحفظ على المعتدي.

وأبانت المعلومات أن حوادث الاعتداءات على الممارسين الصحيين تكون عادة لاعتقاد ذوي المريض أن تقصيرا أدى لمضاعفات لدى المريض، وإحجام الممارسين الصحيين عن التقدم بشكوى في عدد من الاعتداءات اللفظية ونحوها مما أدى لتفاقم حالات الاعتداء الجسدي على الكوادر الصحية، إضافة إلى حل معظم تلك الاعتداءات بشكل ودي بين الأطراف من قبل الإدارات المسؤولة في المستشفيات مما قد يتسبب في إضاعة حق المعتدى عليه، في حين يتوجب على الكوادر الصحية في حال تعرضها لأي من أنواع الاعتداء التوجه إلى إدارة المرفق الصحي لإعداد محضر ومخاطبة مدير الشؤون الصحية بالمنطقة التي يتبع لها أو مخاطبة الجهات الأمنية فورا.

وأعلنت صحة المدينة في بيان رسمي أمس أن الجهات الأمنية ألقت القبض على أحد مرافقي المرضى المنومين بالمستشفى بعد طعنه طبيبا سعوديا بآلة حادة، مما تسبب في حدوث نزيف بيده اليمنى، ونقل إلى غرفة العمليات لإجراء الجراحة اللازمة، فيما تباشر الجهات الأمنية التحقيق مع المعتدي لمعرفة أسباب اعتدائه، وأكدت الصحة أنها ستتابع القضية لإيقاع العقوبة على المعتدي، واصفة الاعتداء على الممارسين الصحيين بالخط الأحمر.

أضف تعليقاً

Add Comment