ادخار المال منافسة مرحة

الثلاثاء - 02 مايو 2017

Tue - 02 May 2017

as
as
رغم مغريات الحياة التي تدفعنا دائما إلى الصرف والإنفاق، يحتاج الفرد إلى توفير المال وادخاره، وذلك لأسباب عدة، كقضاء عطلة نهاية العام أو سداد مبلغ استدانة من شخص آخر أو ربما لضمان مستقبل مادي أفضل.



لكن حتى لا تجعل الادخار يشعرك بالضغط والقلق، ولئلا يراودك الإحساس الدائم بالرغبة في صرف ما تم توفيره، يمكنك تحويل ذلك إلى تسلية ومرح واعتباره كنوع من التحدي والمنافسة.



هنا خطوات فعالة لجعل الادخار يبدو أكثر متعة:

​1 وضع أهداف محفزة وممتعة للحصول على المال: إذا كنت تواجه صعوبة في ادخار المال فاعثر على هدف أو هدفين لادخار المال، وضعها أمام عينيك لتقلل من مصروفاتك الشهرية وادخارها بدلا من إنفاقها.



2 استخدم تطبيق توفير المال: إن التطبيقات الموفرة للمال أمر ممتع بالفعل ومن بين تلك التطبيقات:

Digit: تطبيق مجاني يساعدك على ادخار المال من خلال تحليل عاداتك اليومية في صرف المال، ومن ثم يصل إلى حسابك المصرفي الخاص بكل خصوصية وأمان.

Qapital: هو أيضا تطبيق مجاني يساعدك على تحديد الأهداف ووضع قواعد معينة لتحقيق هذه الأهداف التي تسهم في ادخار المال.



3 المشاركة في تحدي ادخار المال مع الآخرين: فمثلا يتفق مجموعة من الأشخاص على تحفيز بعضهم للوصول إلى رقم معين، وأول الواصلين يحصل على مكافأة.



4 إنشاء مخطط أو لائحة متعددة الألوان: فهذه الخطوة تحفزك في الغالب للوصول إلى أهدافك في ادخار المال، ويمكنك أن تلصق بعض الملاحظات على المرآة لتتذكر أهدافك فور استيقاظك صباحا.



5 احتفظ بالباقي: هناك طريقة رائعة جدا لجعل طريقة ادخار المال ممتعة للغاية، ضع وعاء كبيرا في مكان خاص في البيت ثم التزم بوضع كل ما تبقى من مال أنفقته كريال أو خمسة ريالات داخل هذا الوعاء، وفي فترة وجيزة سيدهشك المبلغ الذي وفرته.



6 منافسة "كيف بإمكاننا الادخار بالقليل": هذه المنافسة بإمكانك أن تجربها مع صديقك أو أحد من أقربائك بالبحث عن بدائل أخرى لتوفير المال.



7 كافئ نفسك بتحقيق أهداف الادخار: اختر المكافأة التي لا تكلفك الكثير ولكن تسعدك في نفس الوقت.