10 أيام تفصل سكان جدة عن الحدث السنوي الذي تنتظره المرأة للتسوق لكل ماهو جديد في عالم المجوهرات والنادر منها.

في دورته الثامنة سيشارك في معرض صالون المجوهرات 50 عارضا من 10 دول في فندق هيلتون جدة الاثنين 1 مايو، وسيستمر 4 أيام.

وقالت رئيسة اللجنة المنظمة هيا السنيدي لـ»مكة»: حجم المشاركة في المعرض يدل على الأهمية التي اكتسبها المعرض في ظل التحولات الاقتصادية حاليا، واتجاه الكثيرين إلى الذهب والمجوهرات كملاذ آمن للاستثمار».

وأشارت إلى أن المعرض يتضمن آخر ما قدمه خبراء الصناعة على مستوى العالم من حيث التصنيع والابتكار، مضيفة» المملكة رابع دول العالم استهلاكا للذهب والمجوهرات بنحو 50 مليار ريال سنويا».

سيشارك في المعرض نخبة من الشركات العالمية من فرنسا وبريطانيا وإيطاليا، وقالت السنيدي «من أساسيات المعرض ودوره رعاية المواهب السعودية سنويا في خلال مسابقة تصميم المجوهرات التي يشارك فيها مصممو ومصممات مجوهرات تعرض أعمالهم في المعرض، ويصوت على أفضل عمل ويختار الفائز».

ومن جهته قال نائب المدير العام لمجوعة مجوهرات لابيز محمد الدبيان لـ»مكة» تهدف المسابقة إلى تسليط الضوء على إبداعات المواهب ونقلها من مجال الهواية إلى الاحتراف، وأن المسابقة ستشمل العام الحالي جدة والرياض، وفق إجراءات تبدأ بإرسال السيرة الذاتية، وبعد الفرز واختيار المرشحين تنفذ القطعة على ذهب أصفر أو أبيض أو فضة، ويلتزم المرشحون لدخول المسابقة بحضور جميع أيام المعرض».