هل أمتعكم الدوري؟!

الجمعة - 21 أبريل 2017

Fri - 21 Apr 2017

في كل سنة يأتي هذا السؤال ويتكرر، كيف كان دوري جميل هذا العام وهل هو ممتع، وكيف كانت المنافسة؟

• الدوري ممتع هذه السنة للهلال فقط (لأنه البطل المتوج) على الأقل حتى هذه اللحظة، فالهلاليون يرون أنهم أخذوا الدوري بصعوبة.

• لو نظرنا إلى الحقيقة لشاهدنا عكس ذلك، فالدوري أهدي «بضم الألف وسكون الهاء وكسر الدال» للهلال، بمعنى أن هناك من كان سببا في منح الهلال دوري جميل لهذا العام.

• لكم أن تلاحظوا أن الهلال وحتى جولات متأخرة لم يلعب مع المنافسين وهم الأهلي بطل النسخة الماضية، والنصر بطل النسخة لعامين.

وهذا ما جعل الهلال يجمع النقاط بكل أريحية، ويواصل الفوز، لأنه عندما يصل إلى الأندية الكبيرة، سيصل ومجموع النقاط مرتفع، مما يجعله يضغط على تلك الأندية وينفرد بالصدارة.

• هل الهلال بحاجة إلى مساعدة عبر الجدول، وكيف كانت القرعة، ولماذا لا تكون هناك آلية واضحة لجدول المسابقات وتكون المنافسات عادلة بين جميع الأندية.

• قد يتوجه الجميع إلى اتهامات بخاري عندما قال إن الدوري سيكون للهلال بطريقة أو بأخرى، وهذه حقيقة كيف استطاع الهلال الوصول للدوري، فقد استفاد الهلال من جمع رصيد كامل ومواجهات ضعيفة كانت له من بداية الدوري إلى الجولة التي قابل فيها الأهلي.

• نسينا موضوع متعة الدوري واتجهنا إلى جدول دوري جميل، فالجدول إذا كان منسقا بهذه الطريقة سيذهب المتعة والمنافسة من أول الدوري.

فالجمهور الرياضي أصبح لا يتابع الدوري السعودي لأن المباريات القوية أصبحت تأتي آخر الدوري، والدوري أصبح محسوما لأحد الفرق، وكذلك جودة اللاعبين، فلا تكاد تجد لاعبين يستحقون المتابعة، ولم يبق إلا متابعة الدوري الإنجليزي!

لقطة ختام: ليس هناك أجمل من العدالة.

الأكثر قراءة