كيف تتفادى سحب سيارتك بمركزية الحرم؟

الجمعة - 14 أبريل 2017

Fri - 14 Apr 2017

في حين يتجه زوار ومعتمرون إلى مواقف مركزية الحرم التجارية التابعة للفنادق، وغير الربحية الخاصة بأمانة العاصمة المقدسة، تبحث فئة أخرى من ذوي الدخل المحدود عن ملاذ آمن لمركباتها في أروقة المنطقة المركزية، دون الاضطرار لدفع مبالغ مالية مقابل إيقاف مركباتهم، ولضمان بقائها دون سحب خلال وجودهم في الحرم المكي الشريف.



وأوضح المتحدث الرسمي لمرور العاصمة المقدسة العقيد فوزي الأنصاري لـ»مكة» عددا من الطرق والالتزامات التي تضمن سلامة أي مركبة من السحب في جميع أنحاء مكة المكرمة، ولا سيما المنطقة المركزية، مشيرا إلى أن سحب المركبات يأتي لتحقيق مصلحة راجحة مشتركة بين رواد الحرم وموفري الخدمات في جوانبه وجهاته المحيطة به.



وبين الأنصاري أنه توجد أنظمة مرورية عالمية متفق عليها ينبغي لجميع سائقي المركبات الالتزام بها، من ضمنها الابتعاد عن التوقف الطويل في الشوارع الرئيسة، مما يؤدي إلى تعطيل الحركة المرورية، إضافة إلى مضايقة الجهات الخدمية والحكومية التي تعكف على خدمة الزوار والمعتمرين وتحقيق سبل راحتهم وسلاسة حركة مركباتهم.



وطالب الأنصاري جميع سائقي المركبات في المنطقة المركزية بالاهتمام بإيقاف سياراتهم في المساحات المخصصة لذلك، وعدم تركها على أطراف الشوارع وأمام المحال العامة، تجنبا لتعرضهم للمخالفة التي يمكن أن تستوجب إبعاد السيارة عن تلك المناطق.



1 تجنب الإيقاف بالشوارع الرئيسة بالمنطقة المركزية

2 عدم الوقوف بالمواقف المخصصة لمركبات الجهات الحكومية

3 الابتعاد عن الإيقاف في المناطق المخصصة للمشاة

4 إبعاد المركبة عن مداخل الإدارات والفنادق

5 عدم إيقاف المركبة في المسارات المخصصة للدخول والخروج من وإلى المواقف

6 عدم إيقاف السيارة في أطراف الأنفاق

7 تجنب ركن السيارة في مواقف حافلات النقل العام

8 البحث عن المواقف العامة في الأحياء المحيطة بالمركزية

9 الحرص على إيقاف المركبة في مواقف الشوارع الخلفية

10 عدم ترك المركبة في الموقف نفسه لفترات طويلة