150 ألف ريال كفالة إخراج سعودي اتهمته زوجته بالتعنيف ببريطانيا

الأربعاء - 05 أبريل 2017

Wed - 05 Apr 2017

ينتظر أن تفرج الشرطة البريطانية خلال الأسبوع الحالي عن مبتعث سعودي يحضر لنيل الدكتوراه في جامعة هل في التسويق والإعلام الرقمي بكفالة 25 ألف جنيه أسترليني -نحو 150 ألف ريال سعودي- بعد أن اتهمته زوجته العربية بتهم عدة أسقطت منها تهمتي التهديد بالقتل والتحكم والاستعباد لعدم وجود أدلة في التحقيق الأولي وتبقت تهم الاغتصاب والتعنيف والضرب، وفقا لإفادة المحامية التي وكلتها السفارة السعودية في لندن.

وتوجهت "مكة" بسؤال عاجل للسفارة، ولم يصل الرد حتى لحظة إعداد هذا التقرير عن وضع الزوج.

وأوضحت زوجته السعودية هاتفيا للصحيفة أن المحامية أبلغتها بأن زوجها سيعرض على المحكمة العليا في 24 أبريل الحالي، مبينة أن زوجها دخل في يومه العاشر محتجزا لدى الشرطة لخلاف حدث مع زوجته العربية بسبب ابنه البكر -14 عاما- السبت قبل الماضي الذي اشتكى لوالده في اتصال هاتفي من سوء تفاهم حدث مع زوجة أبيه ليتصل بزوجته طالبا منها الحديث معه أولا في أي أمر يخص ابنه، لتعود الزوجة وترسل رسالة غاضبة على هاتف الأب، عندها توجه الوالد لمنزلها لاستيضاح الأمر ووجدها برفقة صديقاتها.

وتابعت "طلب إليها وهو في مركبته أن يتحدث معها بمعزل عنهن، وعندما وصلت طلب منها إعادة هاتف جوال ايفون اشتراه لها قبل أيام، لأنه كان غاضبا من تصرفها، حينها ثارت ثائرتها وفوجئ بها تبتعد راكضة باتجاه صديقاتها اللواتي كن يراقبن من بعيد، وتصرخ بأن زوجها يهددها بالقتل وأنها خائفة منه".
وأردفت "اتصلت إحدى صديقاتها -تعمل مترجمة في قسم الشرطة وهي -بريطانية من أصل باكستاني- بالشرطة التي حضرت وألقت القبض على الزوج وأودعته السجن.

ولفتت المحامية إلى أن أخطر تهمة هي الاغتصاب بحسب القانون البريطاني يصعب إثباتها ونفيها.

ووفقا للزوجة السعودية -حامل في شهرها التاسع- فإن زوجته العربية أم لطفلتين هما ثمرة زواج دام 9 سنوات بعد طلاقه من زوجة سعودية سابقة لديه منها ابنه البكر الذي يقيم معه ومع زوجته العربية في بريطانيا منذ 3 سنوات والذي انتقل قبل أيام للإقامة معها ومع والده.


عوامل قد تعجل ببراءة الزوج وفقا للمحامية:
1 شهادة صديقة سعودية سابقة للزوجة العربية بأنها واقعة تحت تأثير تحريض من صديقتها المقربة -باكستانية الأصل- ذات المعتقدات المتزمتة حيال حقوق المرأة ودائما تحرض صديقاتها على اللجوء للشرطة وعدم حل الخلافات العائلية وديا.
2 شهادة زوجته السعودية أنه حسن المسلك معها ومع أولاده.
3 شهادة ابنه الذي انتقل للإقامة مع زوجة أبيه السعودية.
4 شهادة الجار البريطاني لمنزل الزوج والعربية منذ 3 سنوات.
5 شهادة معارف وأصدقاء الزوج ببعده عن العنف ولديه أنشطة تطوعية في تدريب المبتعثين على فن الخطابة ويرأس جمعية للخطاب.
6 خلو سجله من أي شكاوى عنف أو إيذاء سواء لدى مراكز الشرطة أو الجهات المسؤولة من زوجته المدعية أو غيرها.

عوامل مؤدية لإطلاق الزوج بكفالة:
1 قرب ولادة زوجته الثانية.
2 عدم وجود من يرعاها أو يرعى ابنه البكر.

أضف تعليقاً

Add Comment