تخريب الفن

الاحد - 02 أبريل 2017

Sun - 02 Apr 2017

لم يدر بخلد فنانات تشكيليات بمنطقة القصيم أن أعمالهن الفنية التي أخذت منهن وقتا طويلا تتعرض للعبث والتخريب، وذلك بعد انتهاء مشاركتهن في مهرجان ألوان الربيع بمحافظة عنيزة الذي اختتمت فعالياته أخيرا، وسط مطالبات باتخاذ إجراءات قانونية حيال المخربين.



ولم تكن زيارة إحدى الفنانات مساء أمس الأول لمشاهدة جدارياتها الفنية زيارة عادية لها، إذ صدمت بالعبث الذي طال لوحتها وزميلاتها، بعد أن تعرضت للتشويه بالطلاء الأحمر.



‏وأشارت جماعة أرقى فن التي تعمل تحت مظلة جمعية الثقافة والفنون بالمنطقة لـ»مكة» إلى أنها هي من تولت تنفيذ الجداريات، وكانت تحت إشراف إدارة المهرجان في المكان العام بمتنزه الحاجب بعنيزة ، مبينة بأنهن فوجئن أمس الأول بعدما زارت إحدى الفنانات متنزه الحاجب بأعمال تخريب للوحتها ولوحات زميلاتها، وأضافت الجماعة :» تنفيذ الجداريات شارك فيه 18 فنانة ونفذن 17 جدارية فنية، طوال فترة المهرجان التي استمرت لمدة 10 أيام.



وقالت الجماعة هذه الأعمال الفنية تضيف جمالا إلى البيئة المحيطة بالمجتمع، داعية إلى تصحيح بعض السلوكيات الخاطئة في المجتمع ونشر رسالة للأفراد بأن يستمتعوا بكل جمال يضاف إلى البيئة المحيطة بهم والمحافظة عليها.



‏ ‪من جهته قال مدير جمعية الثقافة والفنون بالقصيم عبدالله الزيد في تغريدة له على حسابه بتويتر» تخريب مخالف للنظام يجب أن يجد تحركا رسميا وتحقيقا من الجهة المنظمة والجهات الأمنية .. وأيضا يجب أن لا تحبط الفنانات، بل يحفزهن ذلك للمزيد».