معتمرو مصر يصلون اليوم ويسكنون محبس الجن وريع بخش

الخميس - 30 مارس 2017

Thu - 30 Mar 2017

تصل اليوم طلائع المعتمرين المصريين خلال هذا الموسم، بعد توقفهم منذ نهاية موسم العمرة الماضي منتصف شوال.



وصدرت 45 ألف تأشيرة عمرة من قنصليات المملكة في مصر خلال الأيام الماضية، مع توقع زيادة أعداد التأشيرات خلال الفترة المقبلة.



وأوضح عضو غرفة شركات السياحة المصرية سابقا، مالك إحدى شركات العمرة المصرية، علاء الغمري هاتفيا لـ»مكة» أمس، أن شركات السياحة المصرية بدأت بنقل المعتمرين بعد توقف دام خمسة أشهر بسبب انخفاض سعر الجنيه.



وأضاف أن البنك المركزي المصري وفر العملة لشركات السياحة ووزارة السياحة، بحيث تبدأ أسعار رحلة العمرة من 6500 جنيه للسفر بواسطة العبارة، و8 آلاف جنيه بالطائرة، وتصل إلى 60 ألف جنيه لمعتمري فئة الـVIP.



كما سمحت وزارة السياحة لشركات السياحة بزيادة مناطق سكن المعتمرين لتقليص سعر التكلفة، والسماح لها بتسكين المعتمرين في منطقتي ريع بخش ومحبس الجن المخصصتين فقط لشهر رمضان، مع توفير حافلات لمواقع السكن التي تبعد عن المسجد الحرام 2000 متر.



وأبان أن وزارة الحج والعمرة اتفقت مع وزارة السياحة على منح كل شركة سياحة مصرية تأشيرات مجانية لثلاثة موظفين لمرافقة فوج المعتمرين.



بدوره عد نائب رئيس اللجنة الوطنية للحج والعمرة لشؤون العمرة عبدالله قاضي، هاتفيا للصحيفة، عدد المعتمرين المصريين الأعلى في السنوات الماضية، وأن فترة بقاء المعتمر في المملكة تبلغ شهر وهي المدة النظامية.



إلى ذلك، أعلنت الخطوط السعودية بمصر عن بدء تسيير جسر جوي من مطارات القاهرة وبرج العرب والأقصر إلى مطارات جدة والمدينة المنورة ابتداء من أمس.



رحلات مخصصة لنقل معتمري مصر وفقا لمدير الخطوط السعودية بمصر عصام الميمني في بيان أمس

1,992 رحلة جوية (مجدولة - إضافية) بين مصر والمملكة

سعتها 588,020 مقعدا



1,376 رحلة بين مطار القاهرة ومطار المؤسس بجدة

سعتها 451,272 مقعدا في الاتجاهين



198 رحلة بين مطار القاهرة ومطار المدينة المنورة

سعتها 64,280 مقعدا



246 رحلة بين مطار برج العرب ومطار المؤسس بجدة

سعتها 40,020 مقعدا



114 رحلة من مطار برج العرب إلى المدينة المنورة

سعتها 15,048 مقعدا



58 رحلة من مطار الأقصر إلى مطار المؤسس بجدة

سعتها 17,400 مقعدا