مخالفات تجديد الإقامة تهدد بترحيل 3 سعوديين من المجر

الثلاثاء - 28 مارس 2017

Tue - 28 Mar 2017

يواجه ثلاثة طلاب سعوديين في المجر خطر الترحيل وفقدان فرصة إكمال دراستهم، وذلك لتعثرهم في تجديد إقاماتهم وعدم التزامهم بالمدة المحددة في الأنظمة المجرية للهجرة والتي تنص على ضرورة التقدم بطلب تجديد الإقامة قبل 30 يوما من انتهائها.



وقال مسؤول قسم شؤون السعوديين في السفارة السعودية في بودابست أحمد العيسى لـ «مكة» إن مسؤولي الهجرة زادوا من تشديدهم وتدقيقهم للإجراءات وضرورة تطبيقها كاملة دون أي استثناء أو تهاون مهما كان بسيطا، ولوحظ ذلك منذ 4 أشهر.



وأضاف أن مسؤولة في قسم الهجرة قالت في حفل ضم مسؤولين من سفارات عدة، بينها السفارة السعودية إن من لا يحترم أنظمتنا فلن نحترمه، منوها بأن مسؤولي الهجرة كانوا يتغاضون سابقا عن التأخير البسيط أو يقبلون التماس السفارة عبر محاميها، إلا أن هذا الوضع تغير منذ 4 أشهر.



وأشار العيسى إلى أن الطلبة المتأخرين لا يتعمدون التأخير، ولكن يحصل أنهم ينسون تاريخ انتهاء إقاماتهم، لا سيما مع انشغالهم بدراستهم، ولذا أطلقت السفارة أمس بيان لتنبيههم لضرورة الالتزام ويمكن لهم وضع تنبيه في الجوال بموعد تجديدهم للإقامة أو الطلب إلى أحد أن يذكرهم أو وضع ملاحظة في مكان بارز في مكان إقامتهم، لافتا إلى أن 180 طالبا وطالبة يدرسون في المجر حاليا.

الأكثر قراءة