الملك سلمان يعقد جلسة مباحثات مع رئيس اللجنة الدائمة لمجلس النواب الصيني

الجمعة - 17 مارس 2017

Fri - 17 Mar 2017

عقد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز اليوم في قاعة الشعب الكبرى بالعاصمة الصينية بكين جلسة مباحثات مع رئيس اللجنة الدائمة للمجلس الوطني لنواب الشعب بجمهورية الصين الشعبية تشانج ديجيانج.



وألقى خادم الحرمين الشريفين خلال الجلسة كلمة فيما يلي نصها:

بسم الله الرحمن الرحيم

الرئيس

أعبر عن بالغ تقديرنا لحكومة وشعب الصين الصديق على حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة.

تأتي زيارتنا لجمهورية الصين الشعبية في إطار الجهود المبذولة من بلدينا لتجسيد الرغبة المشتركة لبناء علاقة شراكة استراتيجية تحقق النمو في علاقات البلدين في جميع المجالات.



إننا نقدر عاليا مواقف الصين الإيجابية تجاه قضايا السلام وعلى وجه الخصوص تجاه القضية الفلسطينية.

أود الإشادة بنجاح الدورة الثامنة عشرة لمؤتمر نواب الشعب الصيني والذي تم من خلاله تأكيد مكانة فخامة الرئيس الصيني وقيادته الحكيمة لبلاده.

أقدر دور مجلس نواب الشعب الصيني في تعزيز العلاقات بين بلدينا، ونتطلع إلى مزيد من التعاون بين مجلس الشعب الصيني ومجلس الشورى السعودي، بما يخدم مصلحة البلدين والشعبين الصديقين.



من جانبه نوه ديجيانج بزيارة خادم الحرمين الشريفين للصين، وما نتج خلالها من تعاون واتفاقات تؤكد حرص البلدين على تطويرها وتعزيزها في مختلف المجالات.



وأبرز ما يحظى به خادم الحرمين الشريفين من مكانة وتقدير دولي وإسلامي وعربي نظير جهوده على مختلف الصعد.

حضر جلسة المباحثات، وزير الدولة عضو مجلس الوزراء الدكتور إبراهيم العساف، ووزير الاقتصاد والتخطيط المهندس عادل فقيه، ووزير التعليم الدكتور أحمد العيسى، ووزير النقل سليمان الحمدان، ووزير العمل والتنمية الاجتماعية الدكتور علي الغفيص، ووزير الدولة للشؤون الخارجية الدكتور نزار مدني، ومساعد السكرتير الخاص لخادم الحرمين الشريفين تميم السالم، وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى الصين تركي الماضي.



كما حضرها من الجانب الصيني، نائب رئيس اللجنة الدائمة للمجلس الوطني لنواب الشعب وانج تشن، ونائبة السكرتير العام للجنة الدائمة للمجلس الوطني لنواب الشعب شين تشونينج، ورئيس اللجنة القانونية في المجلس تشياو شياويانج، ورئيس لجنة الشؤون الخارجية في المجلس فوينج، وسفير الصين لدى المملكة لي هواشين.