الفيصل يطلق منتدى جدة الزراعي الأول غدا

الثلاثاء - 07 مارس 2017

Tue - 07 Mar 2017

يفتتح مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة خالد الفيصل غدا أعمال منتدى جدة الزراعي في نسخته الأولى بمدينة جدة، والمعرض المصاحب له الذي تنظمه الإدارة العامة لشؤون الزراعة بمنطقة مكة المكرمة التابعة لوزارة البيئة والمياه والزراعة.



وعد وزير البيئة والمياه والزراعة المهندس عبدالرحمن الفضلي المنتدى الذي تستمر فعالياته ليومين في فندق الهيلتون، دعما قويا للاقتصاد الزراعي في المنطقة، وتحفيزا للمستثمرين للاستفادة من الميزة النسبة التي تتوفر بالمنطقة.



وبين أن المنتدى يأتي ضمن منظومة مشاريع الوزارة التي تهدف إلى التطوير من خلال بحث أبرز المحاور والمواضيع التي تشكل تحديات للقطاعين العام والخاص، مشيرا إلى أن أهمية المنتدى تبرز بفتح مجالات التواصل بما يتلاءم مع تطلعات القطاع الخاص، إيمانا بالدور الريادي الذي تحققه المنتديات في الخروج بتوصيات تسهم في تحقيق رؤية المملكة 2030.



ولفت إلى أن المنتدى الذي يشارك 25 مختصا بهدف معالجة التحديات والمعوقات التي تواجه القطاع الخاص، وتعريف المستثمرين والخبراء ببرنامج التحول الوطني 2020 فيما يخص الزراعة، إضافة إلى الإسهام في رفع نسبة مستوى الأمن الغذائي، وعرض المشاريع والتجارب الميدانية المتميزة، فضلا عن إيجاد فرص عمل للشباب والفتيات السعوديين في مجالات البيئة والمياه والزراعة، ومواكبة التطورات العلمية والتقنيات الحديثة، إضافة إلى الاستفادة الاقتصادية من منتجات التدوير والطاقة المتجددة.



من جهتها بينت اللجنة المنظمة أن موقع المنتدى على الانترنت www.jaf-sa.com يوفر كل المعلومات المتعلقة بالمنتدى وموضوعات الجلسات، إضافة إلى تفاصيل المعرض.