مطالب عروس الربيع

الخميس - 02 مارس 2017

Thu - 02 Mar 2017

تعد محافظة حفر الباطن من محافظات المنطقة الشرقية، وتقع في شمال شرق السعودية، وهي ذات موقع استراتيجي هام؛ فهي موزع لدول الشام والخليج العربي، ولا يخفى عليكم أنه وبسبب موقعها الاستراتيجي شهدت أحداثا تاريخية في حرب الخليج، لذلك فهي معروفة عند الجميع لأهميتها الجغرافية!

وفي هذا المقام لن أتحدث عن أحداثها التاريخية ولا عن مساحتها ولا عدد سكانها، لكني سأتحدث عن حلمي وطموحي الذي أتمناه لهذه المحافظة كغيرها من محافظات وطني المفعم بالخير والسخاء.

حلمي منذ الصغر أن أرى محافظتي «عروس الربيع» ترتدي أفضل فساتين التميز، وتتزين بأغلى مجوهرات التألق، وتسمو إلى أعلى درجات الرقي، وبدأت الأعوام تمر عاما بعد آخر وعروس الربيع تذبل سنة بعد أخرى!

كان حلمي، وبالطبع حلم جميع أهل حفر الباطن، أن تحظى محافظتهم بكل الخدمات الرئيسة، كوننا نعلم أن عروسنا تنطبق عليها شروط المناطق، بما في ذلك الاعتبارات السكانية والجغرافية والأمنية وظروف البيئة!

لو تطرقنا للخدمات المقدمة لأهالي المحافظة نجد أنها لا تفي حاجتهم الضرورية كمحافظة؛ فكان حلم أهلها أن تكون منطقة مستقلة، وكتبوا لعل صدى صوتهم يصل للمسؤولين، كتبوا باختلاف الأقلام وبتنوع المطالب وهدفهم جميعا تحقيق هذا الحلم!

طالبنا بالسفلتة والأرصفة للطرق الرئيسية لأنها تهدد أبناءنا، وكذلك طالبنا بالنظافة لكل المرافق العامة، إضافة لافتتاح جامعة تخدم أبناءنا وبكافة التخصصات التي يحتاجونها لبناء مستقبلهم الذي ينعكس على خدمة بلادنا في المقام الأول، كذلك طالبنا بأن يكون هناك فرع آخر لمكتب أحوال حفر الباطن النسائي لخدمة المراجعات دون تكبدهن السفر للمناطق الأخرى.

وأخيرا: ما زلنا كأهال لهذه المحافظة نرفع الصوت ونكرر النداء، ونطالب أن تلتفت الأنظار لهذه العروس من قبل المسؤولين وتلبية مطالبنا لتحقيق حلمنا لنكون كبقية مناطق بلادي المعطاء!

الأكثر قراءة

جميلة عادل فته

رجال الأمن.. رجال