أمير مكة لرجال الأعمال: استثماركم في بلدكم أجدى من الخارج

الاثنين - 20 فبراير 2017

Mon - 20 Feb 2017

دعا مستشار خادم الحرمين الشريفين، أمير منطقة مكة المكرمة خالد الفيصل، رجال الأعمال للاستثمار في مدينة جدة قائلا «أقسم بالله أن استثماركم في بلدكم أجدى من استثماركم في الخارج».



وأعرب الفيصل لدى تفقده أمس، سير العمل في المرحلتين الرابعة والخامسة من مشروع تطوير الواجهة البحرية بجدة، عن شكره لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز نظير ما يوليه من أهمية كبيرة للمنطقة، لافتا إلى أن مكة المكرمة وجدة والطائف بدأت تأخذ مظهرها اللائق وتلبس الحلة التي تستحقها.



كما قدم الشكر لمحافظ جدة الأمير مشعل بن ماجد، وأمينها الدكتور هاني أبو راس، إزاء الجهد الكبير الذي بذلاه ليظهر الكورنيش بالمظهر اللائق، وخاصة أن جدة تحتل مكانة مميزة على ساحل البحر الأحمر، إضافة إلى أنها بوابة الحرمين الشريفين والميناء البحري والجوي لمدينة مكة المكرمة والأراضي المقدسة، مؤكدا أن مدينة جدة تستحق كل اهتمام وتطوير.



وقال «لدينا في جدة مشروع كبير، وهو مشروع النقل العام والذي تهتم الدولة به بشكل كبير، وصرفت على دراساته مبالغ كبيرة وهو اليوم جاهز للتنفيذ، ومطروح أمام القطاع الخاص»، موجها رسالة لرجال الأعمال قال فيها: «أدعو رجال الأعمال خصوصا أهل جدة ومنطقة مكة المكرمة للاستثمار في هذه المشاريع، فهذه فرصتكم لتساهموا في تطوير مدينتكم الجميلة وتجعلوها أجمل».



وأضاف «ساهموا في تطوير مدنكم، وساهموا في تطوير وطنكم، وساهموا في المشاركة الآن، فوطنكم ينتظركم، والدولة أعطتكم هذه الفرصة للمشاركة في تطوير بلدكم، فانتهزوا الفرصة وابذلوا كل جهدكم في استثمار أموالكم في وطنكم من أجل أبنائكم».



إلى ذلك زار أمير المنطقة مقر شركة مترو جدة، وافتتح المعرض الخاص بمشروع النقل العام في المحافظة، واستمع لشرح عن المشروع، حيث تم الانتهاء من التصاميم الهندسية والمعمارية الخاصة به بنسبة 30% وتشمل قطارات المترو والتاكسي البحري وترام الكورنيش وشبكة الحافلات وجسر أبحر المعلق الذي يمر به أحد مسارات خطوط المترو.



وكذلك حددت مواقع لمحطات متميزة تسهم في تطوير وتنمية الأحياء الموجودة بها.