8 خطوات للحصول على الحياة التي تتمناها

جراف
جراف

الخميس - 09 فبراير 2017

Thu - 09 Feb 2017

707990
707990
بعد أن تنهي سنواتك الدراسية، تظن أنك الآن تفرغت للحياة وتتخيل أن كل باب سيشرع لك حالما تصل إليه، ولكن بعد مدة تجد نفسك محاطا بالملل، وترى أن الحياة من حولك رتيبة لا تتلون.



من السهل وقوعك في التشاؤم إن لم تحارب لتغيير نمط حياتك، وأن تتعلم كل جديد حولك. وفي هذا الشأن قدمت "ديب بيترسون" خبيرة في التعليم المستمر ثماني طرق من شأنها أن تساعدك في الحصول على نمط جديد من الحياة:



1 تذكر الأمور المحببة لك في طفولتك: الأطفال عفويون ويرتبطون بالأمور التي يحبونها ولكن مع مرور السنين يفقد هذا الرابط، والعودة إلى الأمور المحببة أثناء الطفولة تعيد بهجة الحياة.



2 قم بإعداد قائمة بالمهارات التي تتمتع بها: اكتب كل المهارات التي اكتسبتها على مر السنين، اسمح لنفسك أن تكون مندهشا.



3 قم بتعلم ما تحتاج أن تتعلمه: احرص على تعلم ما تحتاجه دوما، التحق بإحدى المؤسسات التعليمية أو ابحث في الانترنت، عن: نشرات صوتية، دورات أونلاين، مقالات، منتديات، اختبارات.



أو ابحث في محرك يوتيوب عن عناوين تبدأ بـ كيف.



4 ضع أهدافا ذكية: هل تعلم أن الأناس الذين يكتبون أهدافهم هم أقرب إلى تحقيقها من غيرهم؟ دون أهدافا ذكية بجعلِها: محددة، قابلة للقياس، قابلة للتحقيق، التركيز فيها على النتائج، تكون بزمن محدد.



5 قم بإنشاء مذكرات خاصة بك: إذا كنت لا تعرف ماذا تكتب فحاول أن تبدأ بكتابة عدد من الصفحات عن صباحك، اكتب كل ما يجول بذهنك وتدريجيا سيصبح بإمكانك أن تكتب. اجعل مذكراتك خاصة بأفكارك ولا تدع أحدا يطلع عليها.



6 عليك أن تؤمن بنفسك: عود نفسك على التفكير بما تحتاجه وما تريده فقط.



7 تحلّ بشجاعة الاستمرار: لدى الجميع مخاوف وشكوك، ولكن عليك أن تمضي قدما ولا تتردد.



8 تذكر أن لكل شيء نهاية: كل شيء موقت، لست مضطرا لأن تستمر في شيء يشعرك بأنه يقتلك ببطء، لأن كل شيء في حياتك قابل للتغيير.