أمير مكة يدشن أول مركز حي نموذجي بجدة

الجمعة - 03 فبراير 2017

Fri - 03 Feb 2017

u062eu0627u0644u062f u0627u0644u0641u064au0635u0644
خالد الفيصل
يدشن مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة رئيس مجلس إدارة مراكز الأحياء بالمنطقة خالد الفيصل الأسبوع المقبل أول مركز حي نموذجي على مستوى المملكة في محافظة جدة.



ويأتي افتتاحه للمركز في إطار الاهتمام بأهمية وجود مراكز أحياء نموذجية تخدم بناء المحافظات داخل الأحياء، بما يتواءم ورؤية المملكة 2030.

وأوضح المتحدث الرسمي بإمارة منطقة مكة المكرمة سلطان الدوسري أن مراكز الأحياء جمعية تنموية اجتماعية أنشأها الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز -رحمه الله- في 1425 في المدينة المنورة، حينما كان أميرا لها ثم نقل التجربة إلى منطقة مكة المكرمة وبدأت الفكرة حينها بإنشاء ثلاثة مراكز للأحياء بمحافظة جدة، لافتا إلى أنه حين تولى الأمير خالد الفيصل إمارة منطقة مكة المكرمة ورأس مجلس إدارة مراكز الأحياء توسع نطاق المراكز ليصل إلى 82 مركزا تنتشر في أحياء عدة من المحافظات.



ولفت إلى أن الجمعية تسعى إلى أن تكون مؤسسة اجتماعية بمعايير عالمية تعنى ببناء الإنسان وتفعيل طاقات الفرد والمجتمع لتحقيق التنمية المستدامة من خلال تكوين علاقة إيجابية بين الفرد ومحيطه الذي يعيش فيه، مما يساعد في تنمية المدن وتطويرها والحفاظ على مكتسباتها وتنمية الشعور بالولاء والانتماء للوطن وتتبنى في أداء رسالتها قيم الشفافية والمهنية وإتقان العمل سعيا لتحقيق الأمن الاجتماعي وتنطلق من خلال خطة استراتيجية وضعت لهذا الهدف.

وكان أمير منطقة مكة المكرمة أعلن العام الماضي عن إطلاق جائزة الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز -رحمه الله- السنوية للأحياء المثالية وسلمت في دورتها الأولى لتسعة أحياء فائزة قبل خمسة أشهر.



مراكز الأحياء:

- تقدم 8700 نشاط

- تسعى لتحقيق التواصل الاجتماعي

- تقوية العلاقات الأخوية بين أفراد الحي

- توظيف الطاقات فيما يعود بالنفع على المجتمع

- تكوين علاقة إيجابية بين الفرد ومحيطه الذي يعيش فيه

- تشجيع مشاركة السكان في جهود تنمية المدن وتطويرها

- المحافظة على مكتسبات المدن ومنجزاتها