6 أفكار لتسوق اقتصادي للعودة إلى المدارس

جراف
جراف

الخميس - 02 فبراير 2017

Thu - 02 Feb 2017

العودة للمدارس بالنسبة للأطفال كموسم العيد، رائحة ثيابهم الجديدة، وحقائبهم التي اختاروها بعناية، ودفاترهم التي حوت ملصقات خاصة بكل موادهم.



وعلى حجم متعة الأطفال فإن الآباء يقلقون بشأن الإرهاق المادي، لذلك هنا أفكار تساعد على تخفيف مصروفات العام الدراسي الجديد:

1 التمهل قبل شراء المعدات المدرسية: غالبا ما يقارن الصغار معداتهم الدراسية مع باقي أصدقائهم وزملائهم في الفصل، ومن ثم يطلبون من والديهم أن يبدلوا ما سبق وأن اشتروه.



2 التسوق خلال فترة التخفيضات: اقتناص التخفيضات لأنها توفر الكثير من الأموال، إضافة إلى إمكانية استخدام ما تم شراؤه لأغراض غير مدرسية، مثل: الأحذية.



3 الالتزام بالقائمة: يطلب المعلمون عادة قائمة من الأغراض والمتطلبات في بداية العام الدراسي، لذلك فمن الأفضل ألا يبدأ الآباء بالتسوق للعودة للمدارس إلا بعد استلام القائمة.



4 التوجه إلى السوبر ماركت لشراء اللوازم الأساسية: يمكن شراء الدفاتر والأقلام من المتجر ضمن خطة التسوق الأسبوعية، لتوفير الوقت والمال وتقليص الخيارات.



5 السماح للأطفال بأخذ أدوات المنزل: السماح للأطفال باختيار بعض اللوازم المنزلية من ثم تخصيصها لهم بطريقة فريدة لتزين ملفاتهم وأغراضهم.



6 شراء اللوازم ذات الألوان الفاتحة: اختيار الألوان الفاتحة للوازم المدرسية، مثل: حقيبة الأقلام والمحايات والبرايات، سيقلل من احتمالية اختفائها وضياعها.