طعام النواعم

الاثنين - 30 يناير 2017

Mon - 30 Jan 2017

دشنت ثلاث شقيقات واحدة من أول ثلاث عربات للأطعمة مصرحة من أمانة محافظة جدة، تديرها وتشرف عليها سيدات، في فعاليات النسخة الأولى من (سوق جمان) بمدينة الملك عبدالله الاقتصادية وفق معلومات لـ «مكة» من مسؤول بالأمانة.



وحققت النسخة الأولى من مهرجان السوق نجاحا لافتا، إذ وصل المشاركون فيه نحو 34 جهة من أصحاب أجنحة البازار والفرق الترفيهية وعربات الأغذية من مدن عدة مختلفة، وتجاوز عدد الحضور 8 آلاف شخص، وتنطلق النسخة الثانية يومي الجمعة والسبت المقبلين.



وجبات على عجلات

وأفادت الشقيقات مشاعل وحنان وأمل مشهور أنهن قررن بدء مشروعهن الخاص عندما لم يجدن وظائف تناسبهن، رغم بعد تخصص اثنتين منهن عن إعداد الأطعمة وبيعها، إذ تخرجت مشاعل في قسم التصميم الداخلي، والأخرى تمريض، والثالثة ربة منزل.

وعن خططهن المستقبلية أشرن لـ «مكة» إلى أنهن ما زلن في البداية ويعملن في المشروع برفقة شقيقيهما، بعد مضي أسبوع على افتتاح العربة، وفي حال نجاحها سيتجهن لافتتاح مطعم خاص مع استمرار عربتهن المتنقلة التي أطلقن عليها اسم (meals on wheels – وجبات على عجلات).



أصغر بائع وافل

ولفت الفتى منير البنجابي (11 عاما) الأنظار له كأصغر بائعي الوافل في الفعالية برفقة أخيه الأكبر، وأوضح منير للصحيفة أنه تعلم طريقة الإعداد بنفسه لشغفه بالطبخ بشكل عام وحبه للوافل بشكل خاص.



صلصال حراري

قررت رغد إدريس - 32 عاما - بدء مشروعها والمشاركة في المهرجان بعد إتقانها فن تشكيل الصلصال الحراري، تقول رغد للصحيفة إنها بدأت في تكوين الأشكال بالصلصال منذ كانت في الصف الخامس الابتدائي، وكانت هواية حتى تطورت، عندها قررت افتتاح مشروعها الخاص لبيع الإكسسوارات المختلفة وسلاسل المفاتيح التي يستغرق العمل عليها نحو ساعة ونصف الساعة، لمرورها بمراحل عدة لتخرج بشكلها النهائي.



مجوهرات عصرية

أما نائلة الشافعي، فدرست علم الاجتماع لكنها تهوى الفن التشكيلي، لذلك تخصصت فيه وأصبحت مصممة مجوهرات وبدأت مشروعها في هذا المجال، وأدخلت على مجوهراتها عددا من الخامات كالأسلاك النحاسية والقواقع البحرية وطعمتها بالأحجار الكريمة.