رحلة ليفيسون إلى النيل من الأكثر قراءة على قائمة أمازون

الاثنين - 23 يناير 2017

Mon - 23 Jan 2017

حظيت رحلة ليفيسون وود إلى نهر النيل بمتابعة القراء، حيث صنف كتابه «المشي على ضفاف النيل» على قائمة أمازون بالأكثر قراءة ومتابعة وتشاركه في ذلك كتب أخرى عدة بسياقات مختلفة:





المشي على ضفاف النيل

- الكاتب: ليفيسون وود

- الناشر: أتلانتيك بريس

في نوفمبر 2013، بدأ ليفيسون وود رحلة خطيرة عندما قرر أن يمشي 4.000 كلم على طول نهر النيل، من منابعه الصغيرة في رواندا إلى الدلتا المصرية، وهي رحلة ستنقله عبر ست دول، مرورا بالنزاعات والحروب الأهلية، والمستنقعات، وآلاف السنوات من التاريخ والمآسي.



يتحدث الكتاب عن رحلة ليفيسون وود، وهو يجمع بين المغامرات وبين صور أفريقيا الحديثة، ويشرح المخاطر التي تعرض لها الكاتب.





تقويم الشكاك

- الكاتب: إيثان كانين

- الناشر: راندوم هاوس

مايلو أندريه طفل وحيد ولد بعقل غير عادي. نشأ مايلو في شمال ميتشيجان وهو لا يولي موهبته الكثير من الاهتمام.



ولكن لدى قبوله في جامعة كاليفورنيا في بيركلي للأبحاث يلاحظ مدى الموهبة التي يتمتع بها. البحث الذي يبدؤه مايلو في الجامعة سيحوله إلى أسطورة.



لكن براعة مايلو مترافقة مع حاجة مظلمة تتطور لتهدد عمله، وعائلته، وحتى وجوده.



تستكشف الرواية كيف يعيش الطموح إلى جانب التخريب، والحب إلى جانب الحزن.





اقتصاد المخدرات

- الكاتب: توم وينرايت

- الناشر: بوبليك افيرز

يتحدث توم وينرايت في الكتاب عن تجارة المخدرات باعتبارها «تجارة». نحن نعرف كيف غير التسوق عن طريق الانترنت الطريقة التي يشتري بها الناس ويبيعون السلع.



يسلط الكاتب الضوء على مشكلة عمرها عقود من الزمن ويبين ليس فقط كيفية إدارة صناعة المخدرات، لكنه يشرح أيضا كيف يمكن أن تكون «الحرب على المخدرات» أكثر فعالية إذا بدأت السلطات تتعامل مع تجارة المخدرات كمجرد غابة من شركات المخدرات.





جميع الطيور التي في السماء

- الكاتب: تشارلي جين انديرز

- الناشر: تور بوكس

لم تتوقع صديقتا الطفولة باتريشيا ولورنس أن تلتقيا مرة أخرى بعد أن افترقتا في ظروف غامضة خلال مرحلة الدراسة المتوسطة. لكنهما أصبحتا شابتين الآن.



لورنس مهندسة بارعة تعمل مع مجموعة من زملائها لتفادي أحداث كارثية قد تصيب العالم من خلال التدخل التكنولوجي. أما باتريشيا فهي خريجة أكاديمية سرية للسحر تعمل أيضا مع بعض زملائها على إصلاح جميع مشاكل العالم.