X

مواطن يرفض الصلاة مع إمام من خارج الحي

الاثنين - 16 يناير 2017

Mon - 16 Jan 2017

لم يحل قطع التيار الكهربائي عن مسجد صغير بحي العزيزية «المخطط الثالث» في المدينة المنورة، تمهيدا لإزالته، دون إصرار مواطن على الصلاة فيه وترك الجماعة بالجامع الجديد الملاصق له اعتراضا على تعيين إمام من خارج الحي.

وطبقا لمعلومات «مكة» فإن بعض سكان الحي كانوا يرغبون في التعيين بوظيفتي إمام الجامع والمؤذن لكسب السكن المجاني الجديد لكن فرع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بالمنطقة عين إماما مؤهلا شرعيا نقل حديثا للحي.

وبينت المعلومات أن بعض سكان الحي رفضوا الصلاة بالجامع الكبير وظلوا يصلون بالمسجد الصغير، حيث يؤذن أحدهم وقت الصلاة ويصلي آخر، واستجاب بعضهم لنصح الجيران، فيما يصر مواطن مع أولاده على الصلاة بالمصلى الصغير، مما سبب ربكة للمصلين وسكان الحي.

وأشارت إلى أن فرع الوزارة خاطب شركة الكهرباء لفصل التيار عن المسجد الصغير لتوحيد وقت الصلاة بالجامع الجديد الذي يخدم سكان الحي.
وأوضح مدير فرع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بمنطقة المدينة المنورة محمد أبوحميد أن الفرع خاطب الأمانة لإزالة المسجد الصغير بعد قطع التيار الكهربائي عنه، حيث كان أحد الجيران يمده بالتيار، وسحبت مكبرات الصوت بعد افتتاح الجامع المجاور المشيد وفق أحدث المواصفات.

ووصف تصرف المواطن بالفردي، مبينا أنه لا يحق له فتح المسجد بعد إغلاقه من الجهات المختصة، مشيرا إلى أن إمام الجامع يحمل درجة الدكتوراه ومعروف في الوسط الاجتماعي.

أضف تعليقاً

Add Comment