1000 ريال قسط أعلى لبنك التنمية الاجتماعية

الأربعاء - 04 يناير 2017

Wed - 04 Jan 2017

يبدأ بنك التنمية الاجتماعية العمل بـ 8 شرائح جديدة في صرف القروض الاجتماعية من يناير الحالي تتضمن توزيعا يعتمد على قدرة الفرد على السداد لتحديد قيمة القسط والقرض المطلوب وألا يتجاوز القسط الشهري 1000 ريال لجميع القروض بدلا عن 1800 ريال.



وأفاد المتحدث الرسمي للبنك عبدالعزيز الناصر عبر حسابه الشخصي على تويتر أن هذه الشرائح تخص المتقدمين على طلب قرض اجتماعي جديد وليس لمن يسدد قرضا سابقا.



وأشار إلى استمرار استقبال طلبات القروض الاجتماعية بنفس آلية عملها السابقة، موضحا أن البنك منح الفرصة للمتأخرين في السداد ممن تراكمت عليهم الأقساط السابقة وأبدوا تعاونهم وانتظموا بالسداد من باب التسهيل والتيسير على المقترضين وبهدف تشجيعهم على الاستمرار في السداد بانتظام، حيث سيرحل البنك متأخراتهم المتراكمة ويمدد فترة السداد بنفس قيمة القسط.



وأضاف أنه سيتم تطبيق ذلك لكل من يسدد ما نسبته 50% من قيمة المتأخرات والاستمرار في سداد بقية الأقساط، وأوضح أن نحو 300 ألف مقترض استفاد من هذه الخطوة حتى الآن، وأن الفرصة ما زالت متاحة لباقي المقترضين لمن يبدي التزامه وانتظامه بالتسديد لترحيل المتأخرات وتمديد فترة السداد لهم تجنبا لتطبيق سياسات البنك التحصيلية.



وطالب الناصر بضرورة تعاون من لديه أقساط مع البنك والالتزام باللوائح والأنظمة والمساهمة معهم لتقليل مدة الانتظار لمواطنين آخرين في أمس الحاجة للتمويل.