التعليم جاهزة لمعالجة تقاعد ١٨ ألف معلم

الاثنين - 12 ديسمبر 2016

Mon - 12 Dec 2016

أعلنت وزارة التعليم أمس أن عدد المتقدمين للتقاعد المبكر هذا العام بلغ 18 ألفا و88 معلما ومعلمة.



وأكد المتحدث الرسمي للوزارة مبارك العصيمي أن الوزارة تعلن بذلك عن انتهاء فترة التقديم للتقاعد المبكر وفقا لتعميم وزارة التعليم بتاريخ 1437/6/19، والمبلغ لجميع إدارات التعليم.



وأوضح أن الوزارة تؤكد أن عدد المتقدمين للتقاعد هذا العام لا يختلف كثيرا عن عدد المتقدمين في الأعوام السابقة، وأن الوزارة اتخذت كل الاحتياطات لمعالجة تأثير التقاعد على الاحتياج من المعلمين.



وعلمت «مكة» أن الوزارة منحت المعلمين والمعلمات فرصة العدول عن التقاعد عبر نظام «فارس» لمن لم تصدر قرارات تقاعدهم، كما أن عددا من المعلمين والمعلمات تراجعوا في وقت سابق عن تعديل طلبات تقدموا بها أخيرا، يرغبون فيها بالتقاعد المبكر عبر نظام (فارس)، بعد أن أتاحت الوزارة لهم صلاحية العدول عن التقاعد المبكر عبر النظام لمن لم تصدر قرارات تقاعدهم.



ووفقا للمعلومات، فإن على المعلمين والمعلمات الراغبين في العدول عن التقاعد المبكر ذكر أسباب العدول في أيقونة خاصة أدرجتها التعليم في نظام فارس لدراسة هذه الأسباب واتخاذ قراراتها حيالها.



وتأتي هذه الخطوة بعدما طلبت التعليم أخيرا من نظيرتها وزارة الخدمة المدنية عدم قبول طلبات المعلمين والمعلمات عن التقاعد المبكر لربطها بموافقة وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى.