الأمن الفكري في لقاء تحاوري لشؤون الحرمين

الاثنين - 12 ديسمبر 2016

Mon - 12 Dec 2016

رعى الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الدكتور عبدالرحمن السديس اللقاء التحاوري الأول الذي تنظمه هيئة المستشارين، بحضور رئيس هيئة المستشارين محمد العساف، ومستشار مكتب الرئيس العام نائب رئيس هيئة المستشارين يوسف الوابل.



وتحاور المشاركون في اللقاء عن أهمية الأمن الفكري وضرورته في وقتنا الحالي، وأنه في ظل كثرة وسائل التواصل الاجتماعي وتأثيرها القوي على شباب الأمة لابد من تكثيف الجهود في سبيل الأمن الفكري للنهوض بالأجيال القادمة.



ثم تحدث السديس عن أهمية الحوار بين شباب الرئاسة، حيث تم إنشاء وحدة للحوار للارتقاء بهذا النهج القرآني والأسلوب النبوي، وأن الرئاسة بادرت بإنشاء هذه الوحدة لحاجتها للحوار البناء، فلم يعد الوقت وقت فرض للرأي ولا بد من العناية بهذه القضية المهمة، وأن من أهداف الرئاسة أن يتعود الشباب العاملون فيها على مبدأ الحوار.



وقال: إن الحوار نوع من أنواع الجدال بالتي هي أحسن، وإن الله سبحانه وتعالى تحاور مع إبليس، وإن النبي صلى الله عليه وسلم حاور المشركين، وإن الأنبياء كافة تحاوروا مع أقوامهم، ولا بد من إثبات الحجة في الحوار بالدليل لا برفع الصوت. وفي نهاية اللقاء كرم المشاركون في الحوار.