أفضل المنصات التشغيلية على ويندوز 10

السبت - 10 ديسمبر 2016

Sat - 10 Dec 2016

يقدم ويندوز 10 الكثير من الخصائص مقارنة بأي إصدار سابق آخر من أنظمة ويندوز بما في ذلك إدارة سطح المكتب والتخصيص واستخدام أجهزة كمبيوتر مكتبية متعددة، مع ذلك فهناك البعض غير مقتنع تماما بالتحسينات الموجودة ويواجهون مشكلات في تنظيم الأجهزة. ويشير موقع WINDOWS REPORT إلى أن أفضل حل لهذه المشكلة عن طريق استخدام app launcher، وفيما يلي قائمة بأبرز المنصات:







RocketDock

تعد هذه المنصة المجانية الأشهر في هذه القائمة التي تلقى نجاحا كبيرا منذ نظام Windows XP.



ويظهر التطبيق كشريط تشغيل في أعلى الشاشة بشكل مشابه لـ «الدوك» في Mac OS X.







ObjectDock

تحمل هذه المنصة الكثير من خصائص RocketDock، فهي عبارة عن شريط تشغيل يجمع البرامج المفضلة لتسريع الوصول إليها.



ويتميز تصميم المنصة بالبساطة، وكأن أيقونات البرامج مرتبة على سطح طاولة.







RK Launcher

تتضمن المنصة خاصية إضافة الملفات والمجلدات إلى شريط التشغيل أسفل الشاشة، كما يمكن تغيير مكان ظهور الشريط في جوانب الشاشة أو في أعلاها، بالإضافة إلى تغيير مظهره والتحكم الكامل بالأيقونات.







Executor

تساعد هذه المنصة وبكل بساطة في الوصول إلى البرامج المثبتة من خلال إدخال اسم البرنامج، وتتميز بصغر حجمها الذي لا يتجاوز 1 ميجابايت، ولا تستهلك أية موارد أثناء التشغيل في الخلفية.







Launchy

تتميز المنصة ببساطتها، فيمكن البدء باستخدامها فور تثبيتها وتتكون من شريط بحث وأيقونة صغيرة للتحكم، وبكتابة اسم البرنامج المطلوب فتحه لتظهر خيارات على الفور.







Circle Dock

يعد التطبيق مميزا بفضل مظهره الدائري وطريقة عمله المختلفة عن بقية المنصات، فعند تثبيت المنصة تظهر جميع البرامج المفضلة والملفات والمجلدات مرتبة في شكل دائري، ويمكن الوصول إليهم بضغطة واحدة.