العنقري يقلد السفير الفرنسي السابق لدى المملكة وسام الملك عبدالعزيز

الخميس - 08 ديسمبر 2016

Thu - 08 Dec 2016

إنفاذا لأمر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، قلد سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الجمهورية الفرنسية الدكتور خالد العنقري، السفير الفرنسي السابق لدى المملكة بيرتران بيزانسنو وسام الملك عبدالعزيز من الدرجة الأولى، لجهوده التي قدمها خلال الأعوام التي عمل بها في المملكة في تقوية وتوطيد العلاقات السعودية الفرنسية.



وقال العنقري إن وسام الملك عبدالعزيز من الدرجة الأولى وسام رفيع يمنح بأمر ملكي تقديرا لمن يؤدي خدمات كبرى للدولة أو لإحدى مؤسساتها أو يقوم بخدمات ذات قيمة معنوية مهمة.



وأضاف أن الفترة التي قضاها السفير بيزاسنو في المملكة أكسبته خبرة متنوعة وعميقة في الشأن السعودي، حيث تعرف على خصائص المجتمع السعودي وثقافته، كما شهد جهود المملكة في حربها الفكرية والمالية والأمنية على الإرهاب، وإسهامها الجاد في حماية السلم العالمي، وتعاونها مع دوله في كشف مخططات الإرهابيين التي تستهدف دولا صديقة من ضمنها فرنسا.



وأعرب السفير بيرتران بيزانسنو من جانبه عن شكره للسفير العنقري على تقليده هذا الوسام الذي جاء بناء على أمر خادم الحرمين الشريفين، معربا عن امتنانه لهذه اللفتة، وقال إنه أفضل عربون للجهود التي بذلها خلال فترة عمله لتوطيد الشراكة الاستراتيجية بين المملكة وفرنسا، موجها شكره وتقديره لنائب الملك وولي ولي العهد ولوزير الخارجية.

وعد السفير الفرنسي السابق لدى المملكة هذا الوسام اعترافا من قبل المسؤولين في المملكة بالأهمية التي يولونها للعلاقة مع فرنسا، وللتقدير الذي يكنونه للسياسة الفرنسية في المنطقة، موضحا أن فترة عمله في المملكة كانت استثنائية.



جاء هذا التكريم في حفل استقبال أقامته السفارة بهذه المناسبة في معهد العالم العربي، بحضور عدد من كبار المسؤولين في الخارجية الفرنسية ونخبة من السياسيين والمثقفين والإعلاميين، ومنسوبي السفارة والمكاتب التابعة لها.