وسائل الإعلام الكويتية تحتفي بزيارة الملك سلمان لدولة الكويت

الخميس - 08 ديسمبر 2016

Thu - 08 Dec 2016

117
117
تحتفي وسائل الإعلام الكويتية المرئية والمسموعة والمقروءة بزيارة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز إلى دولة الكويت.



وأفردت الصحف الكويتية الصادرة اليوم مساحات كبيرة لتغطية هذه الزيارة التي تعد الأولى لخادم الحرمين الشريفين للكويت بعد توليه مقاليد الحكم.



وأكدت أن هذه الزيارة تعد خطوة جديدة في استكمال مسيرة طويلة ومتميزة من العلاقات الأخوية التي تجمع بين البلدين قيادة وحكومة وشعبا.



وقالت صحيفة القبس الكويتية في افتتاحيتها بعنوان (أهلا بخادم الحرمين) "إن زيارة خادم الحرمين الشريفين إلى الكويت تأتي وهو يدرك أنه يحل بين أهله فالمملكة العربية السعودية ودولة الكويت شقيقتان ترسخ مصيرهما الواحد منذ نحو قرن".



وذكرت الصحيفة أن التحديات والتجارب عززت هذا المصير بالدم والإصرار على التلاحم، مضيفة أن "الكويت كانت دائما حليفا وعضدا للمملكة لأن ما يهدد المملكة يهددنا ومن أراد بها شرا فهو عدو لنا".



وعدت أن "قصة العلاقات السعودية الكويتية ليست مجموعة أحداث ظرفية ولا هي وليدة ظروف الجوار وحكم الجغرافيا إنها قصة حياة مشتركة لشعبين يجمعهما الدم والدين والأواصر العائلية وسيبقيان -بإذن الله- موحدين في السراء والضراء".



وأصدرت جريدة الأنباء الكويتية ملحقا خاصا حول زيارة خادم الحرمين الشريفين إلى الكويت تضمن أبرز المحطات في العلاقات الأخوية العميقة التي تجمع البلدين، إضافة إلى أهم إنجازات ومواقف الملك سلمان بن عبدالعزيز سواء على مستوى المملكة أو خارجها وعلى مختلف الصعد.



وقالت الصحيفة في افتتاحيتها بعنوان (ملك الحزم.. في قلب الكويت) "إن هذه الزيارة تشكل محطة أساسية في مسيرة العلاقات الوطيدة والمتجذرة بين الدولتين الشقيقتين وستكون حجر زاوية ترسخ لأسس جديدة وتدعم قواعد صلبة تصب جميعها في مصلحة الشعبين وتعمق جذور التعاون والتواصل والتآزر في جميع المجالات".



بدورها، عدت جريدة السياسة الكويتية في افتتاحيتها بعنوان (أهلا بسلمان.. عمود الخيمة الخليجية) أن "العلاقات التاريخية الكويتية السعودية لا يعوزها شرح أو إضاءات"، مشيرة إلى أن المواقف التي سجلها التاريخ بين البلدين أكثر من أن تحصى وأبرزها وحدة المصير التي عبرت عنها قيادة المملكة في 1990 التي كان لها الدور الكبير في تحرير الكويت من الغزو العراقي.



وعنونت جريدة الراي الكويتية صفحتها الأولى بعبارة "إرحب... يا سلمان" في إشارة إلى الزيارة التاريخية لخادم الحرمين الشريفين إلى الكويت ومدى عمق العلاقات الأخوية التي تربط البلدين الشقيقين.



من جهتها، احتفت صحيفة النهار الكويتية بهذه الزيارة وعنونت افتتاحيتها (حللتم أهلا.. ووطئتم سهلا) وقالت "حدثان مهمان شغلا الساحة المحلية خلال الساعات القليلة الماضية وتفاعل معهما المواطنون بشكل لافت أولهما الكلمة الراقية والمؤثرة التي ألقاها سمو أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد أمام القمة الخليجية في المنامة، أما الحدث الثاني الذي أضاء سماء الكويت فهو الزيارة الميمونة لخادم الحرمين الشريفين، الدولة الرائدة ليس في المنطقة العربية فحسب بل على مستوى العالم".



ولفتت الصحيفة إلى أن هذه الزيارة تكتسب أهمية قصوى لأنها تأتي في ظل ظروف دقيقة وحرجة تمر بها المنطقة، إضافة إلى أنها تؤكد أهمية التواصل والتشاور والتنسيق بين قادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية لتحقيق ما تأمله الشعوب الخليجية.