أم القرى تحتفي باليوم العالمي للإعاقة

الخميس - 08 ديسمبر 2016

Thu - 08 Dec 2016

احتفت جامعة أم القرى ممثلة في قسم التربية الخاصة بكلية التربية اليوم بفعاليات "اليوم العالمي للإعاقة" بـعنوان "بلوغ أهداف التنمية المستدامة 17 من أجل المستقبل الذي نريد"، بحضور وكيل جامعة أم القرى الدكتور ياسر شوشو، وذلك بمقر الكلية بالعابدية في مكة المكرمة.



وتجول وكيل الجامعة في المعرض المصاحب للفعاليات، الذي يحتوي على تدريبات لأعمال الطلاب بالتعاون مع معهد النور للمكفوفين، إضافة إلى عرض إحدى المكتبات الوطنية لنحو 100 عنوان لذات التخصص.



ونوه رئيس قسم التربية الخاصة الدكتور صبحي الحارثي خلال الحفل بما تقدمه حكومتنا الرشيدة لهذه الشريحة من المجتمع، لافتا إلى أن القسم الذي يضم 2300 طالب وطالبة له إسهامات متنوعة اجتماعية وثقافية وإعلامية واقتصادية، إضافة إلى دوره الفاعل في تغذية مؤسسات المجتمع ذات العلاقة بالخريجين والخريجات.



وأفاد الحارثي بإدراج مادتين من القسم في الدبلوم العام في التربية، وفق الخطة التطويرية في البرنامج لتعبر عن مفاهيم حقوق الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة، معبرا عن شكره لمعالي مدير الجامعة الدكتور بكري عساس ووكلاء الجامعة على دعمهم لكلية التربية وأقسامها المختلفة.



بعد ذلك أبرمت اتفاقية تعاون مشتركة بين كلية التربية ونادي مكة المكرمة الرياضي لذوي الاحتياجات الخاصة، تضمنت تبادل الخبرات وإقامة الفعاليات المشتركة والتعريف بالقسم وأنشطته ووضع الخطط التدريبية.



عقب ذلك ألقى وكيل الجامعة كلمة أشاد فيها بالجهود التي يبذلها قسم التربية الخاصة ونادي مكة المكرمة الرياضي لذوي الاحتياجات الخاصة، التي أسفرت عن عدد من الاتفاقيات التي تصب في مصلحة أبنائنا من ذوي الاحتياجات الخاصة ليكونوا منتجين ونافعين لمجتمعهم ووطنهم، مؤكدا ضرورة الاهتمام بهذه الفئة والعناية بهم وتقديم جمــيع الخدمات لهم.



وفي ختام الحفل وزعت الجوائز على الفائزين في المسابقات التي نظمها القسم بهذه المناسبة.