وزير الصحة يدشن عددا من المشروعات الصحية في مستشفى عسير المركزي

الثلاثاء - 06 ديسمبر 2016

Tue - 06 Dec 2016

دشن وزير الصحة الدكتور توفيق الربيعة اليوم عددا من المشروعات الصحية بمستشفى عسير المركزي، شملت عناية القلب الجديدة والمطبخ المركزي والموقع الالكتروني للمستشفى على الانترنت، كما تفقد البنية التحتية لعدد من المشروعات الجاري تنفيذها في المستشفى.

وأشاد وزير الصحة بالجهود المبذولة التي يقدمها العاملون في المستشفى من أطباء وممرضين وطواقم فنية وإدارية، مؤكدا على الدور المنوط بالمستشفى في خدمة الأهالي والزوار على مدار العام وتخفيف الإحالات إلى المستشفيات التخصصية الكبرى، لافتا إلى النقلة النوعية التي يشهدها مستشفى عسير المركزي في مواكبة أحدث التقنيات المتطورة في جميع التخصصات، موضحا بأنه سيتم افتتاح 140 غرفة جديدة لتنضم إلى السعة السريرية للمستشفى البالغة 574 سريرا التي ستخفف من الضغط في المستقبل.

بدوره، أوضح المشرف العام على مستشفى عسير المركزي الدكتور عائض الشهراني أن المستشفى هو المقدم الرئيسي للخدمات الصحية المتخصصة في منطقة عسير والمناطق المجاورة لها، حيث يقدم خدمات نوعية منذ افتتاحه في 1407 حتى يومنا هذا بمشاركة كوادر طبية وإدارية متخصصة.

وأكد الشهراني أهمية مستشفى عسير الذي يقدم خدمات طبية مساندة ويعد المستشفى العام لمدينة أبها والمرجعي لمنطقة عسير، إضافة إلى كونه المستشفى الجامعي التعليمي لجامعة الملك خالد الذي تخرج من خلاله أطباء الزمالة البالغ عددهم 240 استشاريا يعملون داخل المنطقة وخارجها.

وفي نهاية الحفل تجول الدكتور توفيق الربيعة على عدد من المرافق الصحية في المستشفى شملت مكتب وعيادات مدينة الملك فيصل الطبية بالمستشفى والعيادات الخارجية ثم عقد اجتماعا بمديري مستشفيات المنطقة.

أضف تعليقاً

Add Comment