أفضل 10 كتب لعام 2016 حتى الان

الاثنين - 05 ديسمبر 2016

Mon - 05 Dec 2016

عام 2016 عام مزدهر بالكتب ذات المواضيع المختلفة، ولكن غالبا ما يميل الفن إلى الحديث عن كل شيء يشعر أنه مهدد ويعاني، لذلك تأتي في المقدمة المواضيع الإنسانية والطبقية.



وإذا كنت تفكر في الكتب التي يجب شراؤها يمكنك النظر إلى قائمة "business insider" لأفضل الكتب التي اختارها محرروها.



10"Swing Time" by Zadie Smith





رواية "أرجوحة الزمن"، تتحدث عن قضايا كثيرة، مثل: القضايا العرقية، وطبقات المجتمع، وصعوبات الصداقة طويلة المدى، عبر بطلتي الرواية وهما فتاتان صديقتان بيضاء وسمراء.





9"Before the Fall" by Noah Hawley





رواية "قبل الوقوع"، مثيرة تدور حول تحطم طائرة متوجهة لنيويورك وعلى متنها 11 راكبا، وتسرد قصة الناجين.





8"Pumpkinflowers" by Matti Friedman





تدور رواية "زهور القرع"، حول جنود في أواخر عام 1990 في تلة بلبنان تسمى القرعة، وكلمة السر لمجموعة الجنود هي "زهور" للدلالة على الضحايا، وتوضح الرواية كيف تغير الحروب الأشخاص.





7"Another Brooklyn" by Jacqueline Woodson





رواية "بروكلين أخرى"، شاعرية عن تربية المرأة السوداء في عام 1970 وأوقات التعرض للضغوط الاجتماعية، وهي ضمن الكتب الأكثر مبيعا في قائمة نيويورك تايمز.





6"Lab Girl" by Hope Jahren





تدور رواية "فتاة المختبر" حول مذكرات ملهمة ومسلية لعمل عالمة نباتات، تحلل العالم الطبيعي كطريقة لإلقاء نظرة على العلاقات الإنسانية.





5"Mischling" by Affinity Konar





رواية تدور حول أختين توأمين، نجتا من معسكر "أوشفيتز" للاعتقال والإبادة مع والدتهما وجدتهما، الأخت الأولى تدعى بيرل بشخصية حزينة وجيدة في الوقت نفسه ومشغولة بالتفكير في الماضي، بعكس توأمها "ستاشا" المضحكة السيئة، والتي تفكر في المستقبل.





4"The Nix" by Nathan Hill





تدور الرواية حول بروفسور جامعي وكاتب لم يقابل والدته منذ عقود، تحديدا منذ أن رحلت عنه وهو صبي، وتظهر الآن من جديد بعد ارتكاب جريمة تتصدر الأخبار المسائية وتشعل بلدا منقسما سياسيا.





3"Hillbilly Elegy" by J.D. Vance





رواية تحلل عاطفيا وثقافيا أزمة البيض في الطبقة العاملة الأمريكية، والتي تراجعت وتفككت منذ 40 عاما وتدهورت اجتماعيا.





2"The Wolf Road" by Beth Lewis





رواية "طريق الذئب"، تدور حول البطلة "اليكا" قبل أن تتعرف على الصيد، وذلك عندما كانت في السابعة، وتتجول في البرية وهي جائعة وضائعة، حينها اهتم بها صياد وعلمها كيفية البقاء على قيد الحياة.





The Underground Railroad" by Colson Whitehead1





رواية "السكة الحديدية تحت الأرض"، تدور حول بطلة الرواية "كورا" وهي تعيش حالة عبودية في مزرعة قطن في جورجيا المنبوذة بين زملائها، وتقرر خوض رحلة الهروب عبر سكة الحديد الموجودة تحت الأرض.