السعوديات أقل مستخدمي تويتر للأسماء الصريحة عالميا

الاثنين - 21 نوفمبر 2016

Mon - 21 Nov 2016

أكدت مديرة الشراكات الإعلامية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بموقع التواصل الاجتماعي تويتر كندة إبراهيم لـ «مكة» أن مستخدمي تويتر بالمملكة يعدون الأنشط حول العالم، وذلك بمساعدة الهاشتاق الذي يتيح فرصة للمشاركة، لافتة إلى أن النساء بالمملكة الأقل حضورا على تويتر بحسابات معرفة.



وأشارت إبراهيم إلى أن النساء بالمملكة الأقل استخداما لتويتر، وذلك بحسب مؤشر جلوبال ويب الصادر خلال نوفمبر الحالي والذي يؤكد أن 26% فقط من الحسابات النسائية بالمملكة والتي صنفت أنها معرفة.



وأوضحت إبراهيم أن تويتر أوجد منظومة تتيح للمستخدمين المشاركة في المحادثات الحية بمجرد متابعة هاشتاق معين سواء كان ذلك لمسلسل معين يعجبك أو لفريقك الرياضي المفضل.



وحول أبرز الأحداث التي تداولها المغردون السعوديون خلال العام، وعن عدد التغريدات، أشارت إبراهيم إلى أنه خلال العام الماضي كان السعوديون الأنشط في العالم خلال دوري المحترفين السعودي 2015-2016، وشهر رمضان، وقد كان الدوري السعودي عبر تويتر من أعلى الاتجاهات الرياضية المتداولة على مستوى العالم في 2016 ونتج عنه أكثر 100 مليون تغريدة، أما شهر رمضان، فنتج عنه أكثر من 37 مليون تغريدة.



وتوكد إبراهيم أن هناك عدة عوامل ساهمت في انتشار تويتر بالمملكة، ومنها:

  • المحتوى المختصر الذي يتيح نوعا من التخاطب.

  • طبيعته العامة والمفتوحة التي تسمح بالكشف الفوري عن المعلومات والحصول على الأخبار.

  • الاتصال الحي للناس بالثقافة.


ولفتت إبراهيم إلى تطبيق الجوال لتويتر الذي ساعد على انتشاره، ووصوله إلى هذه الشعبية وذلك كونه يتيح تبادل المحادثات على الهواتف والاتصال مباشرة بما يحدث في البلاد، بشكل فوري وسريع، وبلغ عدد المستخدمين النشطين على الهواتف 83% من مستخدمي الموقع عالميا، ووصل العدد الإجمالي للمشتركين في الهواتف إلى 48 مليونا بحلول نهاية الربع الثاني من 2016، بنسبة انتشار تبلغ 152%.