قصص الحب والحرب تجذب القراء

الاحد - 20 نوفمبر 2016

Sun - 20 Nov 2016

قصص الحب والحروب عادة ما تجذب القارئ، فهي تحكي عن أحداث واقعية تلامس الناس ومشكلاتهم.



قائمة نيويورك تايمز للكتب الأكثر مبيعا تؤكد ذلك، فقد تصدرت رواية محارب الحرب وكتاب قتل الشمس الصاعدة الذي يحكي مآسي الحرب العالمية الثانية تلك القائمة.







محارب الحب



-
الكاتب: جلينون دويل ميلتون

- الناشر: فلاتيرون بوكس، 2016



كانت الكاتبة جلينون دويل ميلتون تعتقد أنها تعيش حياة مثالية -ثلاثة أطفال سعداء، زوج محب، وعمل ناجح في الكتابة- لدرجة أن كتابها الأول وصل إلى رأس قائمة الكتب الأكثر مبيعا حسب تصنيف نيويورك تايمز، لكنها اكتشفت فجأة أن زوجها يخونها في السر.



هذا الكتاب يتحدث عن تجربة جلينون المريرة وكيف تمكنت من تجاوز أزمتها بعد أن رفضت الاستسلام وقررت أن تواجه الألم وجها لوجه.







قتل الشمس المشرقة



- الكاتب: بيل أورايلي، مارتن دوجارد

- الناشر: هنري هولت، 2016



في خريف 1944، كانت الحرب العالمية الثانية على وشك أن تضع أوزارها في أوروبا، لكنها كانت تزداد حدة في منطقة المحيط الهادئ، حيث كان الجنود الأمريكيون يواجهون خصما مستعدا لفعل أي شيء ليتجنب الهزيمة: اليابان.



الكتاب يتحدث عن الحرب العالمية الثانية بين اليابان والولايات المتحدة والتي انتهت باستخدام القنابل الذرية على هيروشيما وناجازاكي للمرة الأولى.







المصلحة المشتركة



- الكاتب: آن باتشيت

- الناشر: هاربر، 2016



خلال حفل خاص في منزل العائلة، يقبل بيرت كوزينز السيدة بيفرلي زوجة صديقه، فيثور الصديق ويطلق زوجته وتبدأ سلسلة من الأحداث التي تؤثر على عائلة كيتينج وعائلة كوزينز وأبنائهما الستة.



رواية «المصلحة المشتركة» تستكشف كيف أثر حادث عرضي على حياة الأسرتين على مدى خمسة عقود.



عندما تلتقي فراني ابنة بيفرلي بكاتب تخبره بقصة عائلتها مع كوزينز، فيستغل الكاتب القصة ويحولها إلى كتاب.







قرصان



- الكاتب: كلايف كوسلر، روبن بورسل

- الناشر: بوتنام، 2016



يذهب سام فارجوس وزوجته ريمي في إجازة للاستجمام، لكنهما يعثران في أحد الأماكن على جثة رجل ومعها خريطة كنز حقيقي يمكن أن يجعلهما أثرياء ويغير حياتهما إلى الأبد.



عندما يبدأ الزوجان برفقة فريق خاص شكلاه لهذا الغرض بالبحث عن الكنز يجدان نفسيهما يطيران من كاليفورنيا إلى أريزونا، ومن جامايكا إلى إنجلترا في سباق مع رجل عصابات شرير يبحث هو الآخر عن الكنز نفسه.