هل فكرت أن تزور مكانا تعرفت عليه من خلال رواية؟

الاحد - 20 نوفمبر 2016

Sun - 20 Nov 2016

مثلما تتعرف على المواقع من خلال الحكايات، وتكتشف المدن والثقافات والحياة اليومية، تأتي لحظة تود فيها أن ترى كل ما تخيلته، وتقارن بين الصورتين الذهنية والحسية.



أشار موقع Daily Record إلى خمسة مواقع في اسكتلندا، كانت قد وردت في الروايات الخيالية، بمناسبة احتفال اسكتلندا بأسبوع الكتاب من 21 إلى 27 نوفمبر الحالي.





1 مدينة "Unthank" من رواية "Lanark" للكاتب الاسكتلندي: ألكساندر جراي.



يمكن أن تكون هذه المدينة في آخر القائمة للزيارة، حيث تعد مدينة غريبة ولا يوجد بها ضوء في النهار، ويعيش فيها سكان يعانون من أمراض غريبة وفقا للرواية.

وتنتهي الرواية باختفاء المدينة في حريق وفيضان.







2 جزيرة "نيفرلاند" من رواية "بيتر وويندي" للكاتب: جيمس ماثيو باري.



العالم الخيالي السحري الذي صنعه جيمس في روايته في جزيرة نيفرلاند، والذي كان مكان اللعب لبيتر بان والأطفال التائهين، واشتهرت الجزيرة بأنها المكان الذي لا يكبر فيه الأطفال.







3 مدرسة "هوجوورتس" في سلسلة "هاري بوتر" للمؤلفة البريطانية: جيه كيه رولينج.



هي مدرسة خيالية لتعليم السحر، ولتدريب الأشخاص ذوي القدرات السحرية، هي مقر الأحداث للرواية في سلسلة الكتب هاري بوتر، وتحوي قلعة كبيرة مخيفة.







4 منطقة "Kinraddie " من رواية "أغنية الغروب" للكاتب: لويس جيبون.



تعد هذه الرواية أهم الروايات الاسكتلندية في القرن الـ20، وتدور أحداثها في منطقة زراعية في قرية "Arbuthnott"، وهو مكان عيش البطلة كريس وعائلتها.







5 قرية "Lochdubh" من سلسلة روايات "هاميش ماكبث" للروائية: ماريون شيسني.



قرية خيالية، وهي موطن الشرطي ماكبث. وعلى الرغم من أنها خيالية إلا أن المسلسل المقتبس من الرواية يدور في عدد من القرى الحقيقية في اسكتلندا، مثل قرية "Plockton".