سوف يحدث كل هذا

الخميس - 17 نوفمبر 2016

Thu - 17 Nov 2016

سوف تقوم الدنيا ولن تهدأ.. سوف نتطارح أرضا وتقوم بيننا معارك ضارية في مواقع التواصل الاجتماعي بين معارضين بدون تردد و مؤيدين بتحفظ، سوف نرى اختلافات وخلافات اجتماعية وفكرية بجدارة وقد يكون بظلم يقع على القلة عدالة تصيب الكثرة، سوف يتحدث عنا البشر في مشارق الأرض ومغاربها، وسوف نكون حديث وكالات الأنباء والصحف المحلية والإقليمية والعالمية.



سوف يكتب عنا الكتاب ويشدو الشعراء وترسم اللوحات الكاريكاتيرية، وتطلق الشيلات وينسنب السنابيون ويستقرم المستقرمون، سوف يطلقون التحذيرات والنصائح بأننا مستهدفون في أخلاقنا وعقيدتنا وفي ثوابتنا.



سوف يحذرون عن مخاطر اجتماعية واقتصادية وأخلاقية تتربص بنا ونحن في غفلة من أمرنا، سوف يصدرون الفتاوى ويعتلون المنابر معارضين ومنددين، سوف يدافعون عن آرائهم ومعتقداتهم بكل ما أوتوا من قوة حتى آخر رمق و قطرة دم، سوف تبدأ حروب الشوارع وتكثر الحوادث في الطرقات وتمتلئ الصناعيات والورش وتنشأ الصراعات التي تحدد بقاء الأقوى والأجدر.



سوف نشاهد ونسمع قصصا وأمورا غريبة وعجيبة ما لا عين رأت ولا أذن سمعت، لكن لا بد لهذا القدر أن يستجيب، ولهذا الليل أن ينجلي، ولهذه العواصف أن تهدأ، ولهذا القيد أن ينكسر.. ولا بد للمرأة أن تقود السيارة ..!