X

تدشين مشروع المواقف الآلية للسيارات بتاريخية جدة اليوم

يدشن محافظ جدة الأمير مشعل بن ماجد اليوم المرحلة الأولى من مشروع المواقف الآلية مدفوعة الأجر في منطقة جدة التاريخية

يدشن محافظ جدة الأمير مشعل بن ماجد اليوم المرحلة الأولى من مشروع المواقف الآلية مدفوعة الأجر في منطقة جدة التاريخية

الثلاثاء - 19 أغسطس 2014

Tue - 19 Aug 2014



يدشن محافظ جدة الأمير مشعل بن ماجد اليوم المرحلة الأولى من مشروع المواقف الآلية مدفوعة الأجر في منطقة جدة التاريخية.

وأوضح أمين محافظة جدة الدكتور هاني أبو راس أن المشروع ينطلق من اهتمام القيادة الحكيمة بتطوير منطقة جدة التاريخية، والتي تشهد العديد من مشروعات التطوير بعد الإنجاز الوطني الذي تم تحقيقه بتسجيلها في قائمة التراث العالمي.

إلى ذلك، استقبل محافظ جدة أمس، رئيس مجلس إدارة جمعية أصدقاء مرضى الشيخوخة الخيرية أحمد العبيكان وأعضاء المجلس، مقدمين عرضا عن مهام ودور الجمعية وأهدافها.

وعبر الأمير مشعل بن ماجد عن شكره لهم لهذا العمل الإنساني، مقدرا دور الجمعية في خدمة هذه الفئة الغالية على قلوب الجميع والعناية بهم وتوفير الرعاية لهم.

وتسعى الجمعية إلى رعاية مرضى الشيخوخة وتعمل على تثقيف وتدريب المصابين بأمراض الشيخوخة وتقديم المشورة لهم والتوعية بحقوق مرضى الشيخوخة وسبل حمايتهم ومساعدتهم وتأمين الأدوية والأجهزة المساندة لهم وتعزيز قدرات المصابين بأمراض الشيخوخة في المراحل الأولى لتأخير تدهور الحالة.

وتعمل الجمعية على تأثيث مقر وناد ومركز صحي لمرضى الشيخوخة، إضافة لعدد من البرامج والفعاليات، منها تأمين متطلبات المرضى من مواد عينية وأدوية طبية وعقد دورات تدريبية لأسر المرضى في كيفية التعامل مع كل حالة مرضية وإيصال المعونات لكبار السن والعجزة في دورهم وطباعة المطويات التي تحدد أنواع أمراض الشيخوخة وإقامة الندوات في مقار الجمعية والمستشفيات بواسطة استشاريين متخصصين وتدريب المتطوعات والمتطوعين من الشباب ممن يرغب في العمل الخيري.