سامسونج تكشف عن استراتيجية الابتكار خلال القمة الحكومية

قدم الرئيس والمدير التنفيذي لشركة سامسونج للالكترونيات بي كي يون، خلال القمة الحكومية التي انعقدت في دبي، موجزا حول منهجية الابتكار التي تعتمدها الشركة إضافة إلى رؤيتها المستقبلية

قدم الرئيس والمدير التنفيذي لشركة سامسونج للالكترونيات بي كي يون، خلال القمة الحكومية التي انعقدت في دبي، موجزا حول منهجية الابتكار التي تعتمدها الشركة إضافة إلى رؤيتها المستقبلية

الأربعاء - 11 فبراير 2015

Wed - 11 Feb 2015

قدم الرئيس والمدير التنفيذي لشركة سامسونج للالكترونيات بي كي يون، خلال القمة الحكومية التي انعقدت في دبي، موجزا حول منهجية الابتكار التي تعتمدها الشركة إضافة إلى رؤيتها المستقبلية.
وقال بي كي يون “نرى أمامنا فرصا لا تحديات؛ ولا نتوقف أبدا عن الابتكار.
وتعود قدرتنا على الابتكار إلى سياسة هادفة للغاية تعتمد على المنتجات والعمليات والناس.
إذا ما أردنا صنع أفضل المنتجات، فعلينا الالتزام بأفضل العمليات، وإذا أردنا تطوير أفضل العمليات، فنحن بحاجة إلى أفضل الكوادر”.
وأضاف أن الأسس الثلاثة - المنتجات والعمليات والناس – أسهمت في صياغة تاريخ الابتكار لدى سامسونج للالكترونيات.
وأشار إلى أنه في إطار المنتجات نجحت سامسونج من خلال هواتفها الذكية المبتكرة في توفير تجربة لا مثيل لها في عالم الهواتف المتحركة للمستهلكين حول العالم.
كما تجاوزت الشركة التفكير التقليدي من خلال إنتاج تلفزيونات LED التي أسهمت في إحداث تغيير شامل للتصورات القديمة حول كيفية تصنيع التلفزيونات.
ومن خلال ثلاجاتها المتميزة، نجحت سامسونج أيضا في تطوير المخططات الأساسية لتصنيع الثلاجات، لتتيح للمستهلكين بذلك أعلى مستويات النضارة لحياة صحية أفضل وبشكل مريح في مطابخهم.
ولفت إلى أنه في جانب العمليات تلعب المعايير الواضحة والعمليات الموحدة دورا حاسما في تشغيل الشركات العالمية، مثل سامسونج، وعلى سبيل المثال، تقوم شركة سامسونج من خلال نظام تشغيل قياسي بإدارة تدفق القطع والمنتجات بكفاءة عالية، مع البقاء على مقربة من شركائها عبر كامل سلسلة القيمة.
وذكر أنه انطلاقا من مبدأ “الناس أولا”، تلتزم سامسونج بدعم ورعاية موظفيها، ومساعدتهم على الوصول إلى أقصى إمكاناتهم.
وعلى سبيل المثال، يوفر برنامج الخبراء الإقليمي لدى سامسونج فرصا تتيح للموظفين الاحتكاك بالأسواق المحلية وفهمها، بينما تعمل مبادرات مثل “مجموعة الاستراتيجية العالمية” بمثابة بنك للكفاءات من خلال جذب أفضل المواهب في العالم .
وخلال العرض الذي قدمه، تناول يون أربعة توجهات رئيسة هي: التقنيات المتنقلة، والتحضر، والشيخوخة، والتهديدات الجديدة مثل التغير المناخي .