جوائز لمبتعثي أستراليا

كُرم ستة طلاب مبتعثين سعوديين في جامعة لاتروب بمدينة ملبورن الأسترالية عن مشاريع فائزة بجوائز في قسمي علوم الحاسب الآلي والهندسة

كُرم ستة طلاب مبتعثين سعوديين في جامعة لاتروب بمدينة ملبورن الأسترالية عن مشاريع فائزة بجوائز في قسمي علوم الحاسب الآلي والهندسة

الاحد - 28 ديسمبر 2014

Sun - 28 Dec 2014



كُرم ستة طلاب مبتعثين سعوديين في جامعة لاتروب بمدينة ملبورن الأسترالية عن مشاريع فائزة بجوائز في قسمي علوم الحاسب الآلي والهندسة.

المشروع الجماعي للفريق السعودي اختير أحد المشاريع الجماعية الأفضل وقام به طلاب درجة الماجستير، ماجد الوتير، محمد اليامي، خالد الحربي، وعبدالله عقيلي، وهو عبارة عن بناء وحدات برمجية لنظام إدارة التعليم العالي، والتي تهدف إلى مساعدة طلاب الحاسب الآلي الجدد لمعرفة مفاهيم علوم الحاسوب والتقنيات خصوصا الخوارزميات، كما أن المشروع يساعد المحاضرين على إيصال رسائلهم العلمية لطلابهم بطريقة احترافية وسهلة.

وكرم المبتعث خلف السبيعي عن مشروعه الخاص بأجهزة الايفون والأندرويد، حيث ذكر السبيعي أن المشروع يهدف لمساعدة طلاب الجامعة للوصول إلى قاعات الدراسة بأسرع وقت، وكذلك الوصول لجميع مرافق الجامعة بشكل أسرع، حيث يوضح السبيعي أنه عكف على المشروع لمدة عام بالتعاون مع ثلاثة طلاب أستراليين، حيث حصد المشروع جائزة أفضل المشاريع المقدمة لهذا العام.

وفاز المبتعث السعودي صالح الهقاص بجائزة المشاريع الفائزة وكان عبارة عن نقل معلومات في ملجأ الحياة الفطرية بجامعة لاتروب الأسترالية بتقنية حديثة عبر روبوت ذكي ومزود بأجهزة تقنية حديثة تُمكن المستخدم من خلال موقع الجامعة اكتساب المعلومات عن ملجأ الحياة الفطرية في الجامعة.

واختيرت رسالة الماجستير للمبتعث ماجد الوتير كأفضل دراسة وهي عبارة عن دراسة لنظام يحدد المواقع في حال الكوارث الطبيعية باستخدام إشارات الواي فاي للأجهزة الذكية والطائرات بدون طيار من خلال تطبيق تقنية التثليث.