مؤسسة الملك خالد تعلن أسماء المتنافسين على جائزة "شركاء التنمية"

الاحد - 23 أكتوبر 2016

Sun - 23 Oct 2016

أعلنت مؤسسة الملك خالد الخيرية المبادرات الثلاث المتأهلة للفوز بجائزة فرع "شركاء التنمية" 2016، وهي إحدى فروع الجائزة إلى جانب فرعي "التنافسية المسؤولة"، و"التميز للمنظمات غير الربحية"، حيث سيحسم الجمهور عبر التصويت الالكتروني مراكز هذه المبادرات المتنافسة البالغ مجموع قيمتها نصف مليون ريال.



وأوضحت المؤسسة في بيان لها اليوم أن المبادرات الثلاث المرشحة للفوز بجائزة شركاء التنمية هي: مبادرة "حياتي سكر"، وهي توعوية اجتماعية مبتكرة، للشابة جواهر الحيدر، وتستهدف بها مرضى السكري في المملكة وأسرهم.



وجاءت المبادرة الثانية، تحت اسم "بصمات مبتعث"، لصاحبيها فيصل اليوسف وأمين الرسيني، وهي وطنية اجتماعية ثقافية، عبارة عن منصة الكترونية لجمع أعمال المبتعثين السعوديين من الشباب والفتيات وأسرهم خارج المملكة وتوثيق إبداعاتهم في مجالات الفنون والثقافة والرياضة والطب، إضافة إلى المجال الأكاديمي الذي يندرج تحته براءات الاختراع والملكية الفكرية.



في حين جاءت المبادرة الثالثة المرشحة للفوز بالجائزة، لصالح مبادرة تواصل الأطباء The Clinicians، لأصحابها الدكتور سامي السلمي والدكتور خالد الراجحي والدكتور أحمد الفارس، وهي عبارة عن تطبيق الكتروني يستهدف جميع الأطباء العاملين في المملكة، ويتم من خلاله التواصل بين الأطباء الاستشاريين والأخصائيين في 45 تخصصا طبيا من أجل الاستفادة من الخبرات وتبادل المعلومات بشكل يسهم في تحسين مستوى تشخيص الحالات الطبية، ويرفع بالتالي من مستوى جودة الرعاية الصحية في المملكة.



وقد طرحت مؤسسة الملك خالد الخيرية عبر موقعها الالكتروني ومعرفاتها في مواقع التواصل الاجتماعي تعريفا بأصحاب المبادرات الثلاث مع مقاطع فيديو قصيرة توضح مشروعاتهم المتأهلة للفوز بجائزة الملك خالد لشركاء التنمية لهذا العام، مشيرة إلى أن المبادرات المرشحة وصلت إلى المرحلة النهائية بعد تخطيها مرحلة الفرز من قبل لجنة تقييم متخصصة وتحقيقها لأعلى درجات التقييم طبقا لمعايير معتمدة ومحددة مسبقا.



وبينت المؤسسة أن الجمهور هو من سيحسم مراكز هذه المبادرات عبر آلية التصويت الالكتروني على موقعها www.kka.kkf.org.sa الذي انطلق اليوم ويستمر خمسة أيام حتى الخميس المقبل.