رفع الكفاءة القتالية للبحرية السعودية والبحرينية بـ "جسر17"
الأحد - 16 أكتوبر 2016
Sun - 16 Oct 2016
انطلقت اليوم بميناء الشيخ سلمان بمملكة البحرين مناورات (جسر 17)، التمرين البحري الثنائي المختلط بين القوات البحرية الملكية السعودية وسلاح البحرية الملكية البحريني.
وأوضح قائد السفينة المشاركة المقدم البحري الركن أحمد الصالح أن التمرين يهدف إلى رفع مستوى القدرة القتالية، والأداء الاحترافي في جميع أنواع العمليات البحرية، وتوحيد المفاهيم التكتيكية للقيادة والسيطرة، وتعزيز إجراءات إدارة المعركة البحرية. كذلك تسهم تدريبات الزيارة والتفتيش في حماية المياه الإقليمية وصد أي عدوان.
وأبان الصالح أهمية هذا التمرين الذي يجسد التعاون الأمني البناء بين البلدين لرفع الكفاءة والحس الأمني والقتالي لدى القوتين، في ضوء ما تمتلكه البحرية الملكية في الدولتين من كوادر ومعدات متطورة، وما تحتاج إليه من تبادل الخبرات من ناحية التدريب والإتقان القتالي والتقني والمعلوماتي.
وأوضح قائد السفينة المشاركة المقدم البحري الركن أحمد الصالح أن التمرين يهدف إلى رفع مستوى القدرة القتالية، والأداء الاحترافي في جميع أنواع العمليات البحرية، وتوحيد المفاهيم التكتيكية للقيادة والسيطرة، وتعزيز إجراءات إدارة المعركة البحرية. كذلك تسهم تدريبات الزيارة والتفتيش في حماية المياه الإقليمية وصد أي عدوان.
وأبان الصالح أهمية هذا التمرين الذي يجسد التعاون الأمني البناء بين البلدين لرفع الكفاءة والحس الأمني والقتالي لدى القوتين، في ضوء ما تمتلكه البحرية الملكية في الدولتين من كوادر ومعدات متطورة، وما تحتاج إليه من تبادل الخبرات من ناحية التدريب والإتقان القتالي والتقني والمعلوماتي.
الأكثر قراءة
بوزن يبلغ 1415 كجم.. الكعبة المشرفة تتزين بكسوتها الجديدة
كيف تتم أعمال تغيير كسوة الكعبة المشرفة؟
«الموارد البشرية» تعلن فتح باب التسجيل للعام التأهيلي بمراكز الرعاية النهارية
حصاد المانجو في جازان.. جيلان يلتقيان بين عراقة التجربة ومستقبل الابتكار
ما وراء المشهد المونديالي: القدية ترسم ملامح عصر النهضة الرياضي السعودي
هيئة العقار: انتهاء مدة تسجيل العقارات لـ459,515 قطعة عقارية في مناطق الرياض ومكة والمدينة اليوم