مناقشة شؤون المعلمين والنقل في مكة

أطلق مدير إدارة التربية والتعليم بمنطقة مكة المكرمة حامد السلمي أمس اللقاء الثامن لمديري شؤون تعليم المناطق، والذي يستمر 3 أيام

أطلق مدير إدارة التربية والتعليم بمنطقة مكة المكرمة حامد السلمي أمس اللقاء الثامن لمديري شؤون تعليم المناطق، والذي يستمر 3 أيام

الاثنين - 09 يونيو 2014

Mon - 09 Jun 2014



أطلق مدير إدارة التربية والتعليم بمنطقة مكة المكرمة حامد السلمي أمس اللقاء الثامن لمديري شؤون تعليم المناطق، والذي يستمر 3 أيام.

وأوضح السلمي أن اللقاء جاء لمناقشة أوضاع المعلمين والإدارات التعليمية في سبيل تطوير التعليم وإيجاد آلية للندب والنقل، وتهيئة المعلم نفسيا بجانب التهيئة التدريبية التي تعمل عليها مراكز التدريب التابعة لإدارة التربية.

ولفت إلى أن اللقاء يعمل على تثبيت آلية معينة لتلافي تفريغ المعلم، لعدم وجود ثبات في التعليم، إضافة إلى دراسة حالة المدارس القروية البعيدة، وكيفية ثبات التعليم فيها، كما يدرس اللقاء حالة بعض المحافظات الطاردة وأحوالها، وكيفية تثبيت معلمين في تلك المحافظات لفترة طويلة.

وبين السلمي أن من أهداف اللقاء وضع آلية لترتيب حركة النقل المبكرة وتلافي ما فيها من ثغرات، وعدم الانسجام بين التخصصات، بحيث لا تكون هناك أعداد أكبر أو أقل من الحاجة الفعلية للتخصص.



محاور اللقاء:



- آلية تحسين وضع المعلمين ومساعدتهم في قضايا الانتداب بأنواعه.

- الاهتمام بما يضمن استقرار المعلم.

- توضيح آلية النقل بين المناطق وداخل المنطقة الواحدة، والنقل بين القطاعات المختلفة في إدارة التربية والتعليم.

- سد العجز الطارئ.

- الزيادات في بعض القطاعات.

- معادلة الحركة وفق توفر الخريجين حسب التخصصات.

- المقابلات الشخصية وآلياتها وأسس إنجازها.

- تجارب إدارات شؤون المعلمين بإدارات التربية حول تطوير أعمال إدارات شؤون المعلمين.

- تنفيذ برنامج نور في إدارة التربية بالرياض والدوادمي.