الطائف المأنوس

يدشن غدا كتاب »أغاني الطائف المأنوس« للكاتب حماد السالمي، وذلك بحضور عدد من المثقفين وشعراء الأغنية والفنانين في منتدى السالمي الثقافي بجنوب الطائف

يدشن غدا كتاب »أغاني الطائف المأنوس« للكاتب حماد السالمي، وذلك بحضور عدد من المثقفين وشعراء الأغنية والفنانين في منتدى السالمي الثقافي بجنوب الطائف

الاحد - 01 يونيو 2014

Sun - 01 Jun 2014

يدشن غدا كتاب »أغاني الطائف المأنوس« للكاتب حماد السالمي، وذلك بحضور عدد من المثقفين وشعراء الأغنية والفنانين في منتدى السالمي الثقافي بجنوب الطائف.
ويتضمن الكتاب جزءا مقروءا ومسموعا ومرئيا، حيث يتكون المقروء من دراسات أدبية وفنية كما يتضمن الجزء المسموع والمرئي من الكتاب على 230 مادة فنية غنائية مصورة لفنانين سعوديين وخليجيين وشاميين وأتراك وأسبان تغنوا بالطائف ويصحب الكتاب سيديهات صوتية.
والكتاب يؤرخ ويؤلف لفن الطائف عبر مئات السنين إضافة إلى دراسة ورصد للفنون الشعبية التي اشتهرت وتفرد بها مثل المجرور والمجالسي والحدري وغيره، وسيتم خلال تدشين الكتاب تكريم الشاعر الغنائي يوسف رجب وتقديم فقرات شعبية من المجرور والحدري والمجالسي.
وفور إعلان السالمي موعد تدشين الكتاب في موقع التواصل الاجتماعي تفاءل ملحنون ومؤرخون وعشاق الفن الطائفي، وسروا لأن هذا العمل سيحفظ ويوثق الأغنية الطائفية على مدى العصور كما عبروا عن ذلك.
وبإشارة لهذا الخبر قال الملحن عبدالعزيز إبراهيم ماذا أقول عن الطائف وهو سبب لانطلاق العديد من المبدعين حيث تغنى به العديد من الفنانين مثل طارق عبدالحكيم وطلال مداح وعبدالله محمد وعبدالله مرشدي وغيره.
وذكر إبراهيم أن انطلاقة الملحن صالح الشهري رحمه الله كانت من الطائف مع كلمات الشاعر صالح القصيّر «ارجع لطبعك سيب الغرور» وأيضا الشاعر طلال الطائفي كتب «مبسوط كذا» و «بالله يا مسافر» ولا يزال الطائف يحتضن العديد من المبدعين والفنانين.

أضف تعليقاً

Add Comment